السبت، 20 أبريل 2024

02:47 م

مواصفات كاملة .. مرسيدس بنز تطلق G Class الجديدة كليا

مرسيدس G Class الجديدة

مرسيدس G Class الجديدة

لطالما اعتُبرت G Class من مرسيدس-بنز أيقونة في عالم السيارات، والآن تعزز مرة أخرى مكانتها الريادية بين سيارات الرفاهية المخصصة للطرق الوعرة ، تتميز الطرازات الجديدة كليًا بأدائها المتميز بفضل أنظمة الدفع الكهربائية، وأنظمة مساعدة السائق الحديثة، وزيادة الراحة، والرقمنة المتقدمة. تقدم هذه الفئة، التي تأسست عام 1979، الآن أكثر تشكيلة محركات تنوعًا على الإطلاق بالإضافة إلى خيارات تخصيص لا حصر لها تقريبًا. وفي الوقت نفسه، تحتفظ بطابعها الوعري المميز ومظهرها الفريد. ستتوفر الفئة-G الجديدة كليًا عند إطلاقها في السوق بسعر يبدأ من 122,808 يورو.

ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة مجموعة مرسيدس-بنز، رئيس قسم التكنولوجيا يقول : ترفع G Class الجديدة كليًا سقف المغامرة الحقيقية على الطرق وعلى الطرق الوعرة مرة أخرى. بفضل مجموعة الدفع الكهربائية، ونظام المعلومات الترفيه الرائد MBUX الخاص بنا، بالإضافة إلى المزيد من الراحة ووظائف الطرق الوعرة، فهي مستعدة لمواصلة قصة نجاحها كسيارة جيليند واجن بامتياز. تجمع G Class الجديدة كليًا بين تجربة قيادة استثنائية وتجربة رقمية على أحدث طراز.

معايير جديدة لـ G Class في قطاع الطرق الوعرة


تستند أيقونة الطرق الوعرة إلى مفهوم الإطار الجانبي المجرب والموثوق، وتتميز بثلاثة قفلات تفاضلية ميكانيكية ونقل تخفيض للطرق الوعرة LOW RANGE بالإضافة إلى محور خلفي صلب ونظام تعليق أمامي مستقل. يشكل الخلوص الأرضي العالي وتعليق السفر الطويل أساسًا لخصائص الطرق الوعرة في G Class الجديدة كليًا. الأرقام تتحدث عن نفسها:

  • قدرة على التسلق حتى 100% على الأسطح المناسبة.
  • خلوص أرضي بين المحاور لا يقل عن 241 مم.
  • عمق خوض بحد أقصى 70 سم للمياه والوحل.
  • قيادة مستقرة على المنحدرات الجانبية حتى 35 درجة.
  • زوايا اقتراب ومغادرة تبلغ 31 درجة في الأمام و 30 درجة في الخلف (بدون وصلة جر مقطورة).
  • قمرة قيادة الطرق الوعرة الجديدة كليًا
     

تتطور G Class مع العصر ولكنها تظل وفية لنفسها


لم يطرأ تغييرات كبيرة على مظهر مرسيدس-بنز G Class لمدة 45 عامًا تقريبًا. لم يتم تعديل التصميم الخارجي للطرازات الجديدة كليًا إلا بشكل بسيط. تشمل التغييرات المرئية شبكة أمامية بأربعة شرائح أفقية بدلاً من ثلاثة شرائح سابقة ومصدات أمامية وخلفية. تتميز المصدات الأمامية بمظهر مُدبب ومستدير مُحدّث. تساهم كسوة الأعمدة الأمامية الجديدة وجانح الرفرف على حافة السطح في تحسين الديناميكية الهوائية وزيادة الراحة الصوتية.

المقصورة الداخلية فخمة وعملية، مع تكامل نظام المعلومات والترفيه MBUX أصبحت G Class الجديدة كليًا أكثر رقمية من أي وقت مضى. تتوفر اختياريًا أنظمة KEYLESS-GO وحاملات الأكواب المُحكمة الحرارة ونظام الصوت المحيطي Burmester® ثلاثي الأبعاد ونظام الترفيه الخلفي MBUX High-End لضمان راحة أكبر. توجد أيضًا أنظمة أمان ومساعدة إضافية ومحسّنة. كما تم توسيع نطاق مجموعة MANUFAKTUR لتخصيص شامل للتصميم الداخلي والخارجي.

 


 

نظام المعلومات الترفيه MBUX - G Class الجديدة أكثر اتصالاً من أي وقت مضى


لأول مرة، يتوفر نظام المعلومات الترفيه MBUX (تجربة مستخدم مرسيدس-بنز) مع شاشات عرض قياس 31.2 سم (12.3 بوصة) للسائق ووحدة الوسائط التي تشمل خاصية التحكم باللمس في جميع طرازات السيارة. يوفر تكامل الهاتف الذكي اتصالاً لاسلكيًا بالهاتف المحمول إلى نظام الوسائط المتعددة MBUX عبر Android Auto Wireless® أو Apple CarPlay™. وهذا يسمح للركاب بالاستفادة من وظائف هواتفهم المحمولة على الوجه الأمثل. كما يستمتعون بمزايا الراديو الرقمي (DAB+) مع نظام MBUX. يتيح منفذ USB-C توصيل أجهزة محمولة أخرى.
يعتبر نظام MBUX للواقع المعزز للملاحة أيضًا جزءًا من التجهيزات القياسية للفئة-G الجديدة كليًا. يعرض هذا النظام معلومات الملاحة المرئية والمعلومات المرورية بشكل رسومي على صور حية على شاشة عرض الوسائط. يمكن أن يساعد هذا السائقين على إيجاد طريقهم حتى في حالات المرور المعقدة والوصول إلى وجهتهم بسرعة وأمان وبدون ضغط. كما يوفر النظام دعمًا عند إشارات المرور: فهو يعرض لون إشارة المرور الحالية، وبالتالي يساعد عندما تكون رؤية الإشارة محدودة.

محركات ونواقل الحركة - تشكيلة الطرازات الأكثر تنوعًا على الإطلاق

محركات G Class الجديدة كليًا مشغولة بالكامل كهربائياً. بصفتها هجينة خفيفة مع بادئات تشغيل متكاملة (ISG) وأنظمة كهربائية بقدرة 48 فولت على متن السيارة، فإنها تقدم أداءً متزايدًا مع تقليل استهلاك الوقود. وبفضل التشغيل الكهربائي، تقدم الطرازات الجديدة أيضًا استجابة محسنة وراحة أكبر. 
تعمل سيارة Mercedes-Benz G 500 الجديدة كليًا بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مع شحن توربيني مزدوج من خلال شاحن توربيني يعمل بعادم الغاز وضغط كهربائي مساعد. يولد محرك البنزين 330 كيلووات (449 حصان) ويوفر عزم دوران أقصى يبلغ 560 نيوتن متر. يوفر ISG لفترة وجيزة 15 كيلووات (20 حصان) إضافية من القوة و 200 نيوتن متر من عزم الدوران. كما أنه يغذي النظام الكهربائي بقدرة 48 فولت على متن السيارة.



أنظمة الامن والسلامة في G Class الجديدة كليا

بفضل أنظمة المساعدة والسلامة الإضافية والمتطورة من الجيل الأحدث، تعد G Class الجديدة كليًا واحدة من أكثر المركبات أمانًا في فئتها. يوفر نظام Active Brake Assist الدعم للسائقين بشكل قياسي. يستخدم النظام أجهزة استشعار لتحديد خطر الاصطدام بالمركبات التي تسير في الأمام أو تعبر أو تقترب. في حالة حدوث تصادم وشيك، يمكن للنظام تحذير السائق بصريًا وصوتيًا. إذا كان الكبح ضعيفًا جدًا، فيمكنه أيضًا المساعدة عن طريق زيادة قوة الكبح إلى المستوى المناسب. وإذا لم يكن هناك رد فعل، فيمكنه بدء فرملة الطوارئ الذاتية.

كما يعتبر نظام Active Lane Keeping Assist مساعدة قياسية أيضًا. يمكن للنظام مساعدة السائق على البقاء في مساره. كما أن نظام الحماية الوقائية للركاب PRE-SAFE® موجود أيضًا بشكل قياسي. يمكنه التعرف على حالات القيادة الحرجة في مرحلة مبكرة وبدء إجراءات وقائية احترازية. وتشمل هذه على سبيل المثال شد حزام الأمان القابل للانعكاس أو الإغلاق التلقائي للنوافذ الجانبية المفتوحة أو السقف الزجاجي القابل للانزلاق. كما يعتبر نظام Active Park Assist مع PARKTRONIC قياسيًا أيضًا. يمكن للنظام المساعدة بنشاط في الرجوع إلى الخلف للوقوف والتعرف على أماكن وقوف مناسبة بسرعة تصل إلى 35 كم/ساعة.

تجمع حزمة التكنولوجيا الاختيارية جميع أنظمة المساعدة المتاحة لتحقيق أقصى قدر من السلامة والقيادة المريحة. يساعد DISTRONIC Active Distance Assist السائقين على الحفاظ على مسافة آمنة بينهم وبين المركبات الأخرى، من بين أمور أخرى. تساعد الحزمة السائقين أيضًا في حركة المرور في المدينة. على سبيل المثال، يمكن لوظيفة تحذير الخروج تنبيه السائقين إلى اقتراب راكبي الدراجات. يمكن أن يساعد Blind Spot Assist في تجنب الحوادث عند تغيير المسارات من خلال إشارات تحذير بصرية وصوتية. يراقب Traffic Sign Assist لوائح تنظيم السرعة المعمول بها ويذكّر السائق بها. في الوقت نفسه، تساعد حزمة الركن مع كاميرا 360 درجة في الركن والمناورة. تجعل الرؤية الشاملة والركن بمساعدة المناورة أسهل

تتوافر الآن الأنظمة التالية في G Class الجديدة كليًا من مرسيدس-بنز:

نظام Active Steering Assist
يدعم نظام Active Steering Assist السائقين بسرعات تصل إلى 160 كم/ساعة مع تدخل توجيه معتدل عند التواجد في وسط المسرب. يوفر هذا راحة كبيرة، خاصة على الطرق الرتيبة.

نظام Active Emergency Stop Assist
يقوم نظام Active Emergency Stop Assist بكبح السيارة في مسارها حتى تتوقف إذا اكتشف أن السائق لم يعد يتدخل في وضعية القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر شد حزام PRE-SAFE® الكهربائي القصير واهتزاز فرامل قصير تحذيرات نهائية قبل تطبيق الفرامل.

تعديل السرعة بناءً على المسار
يساعد النظام السائقين على تكييف سرعتهم مع المسار. قبل المنحنات والتقاطعات والدوارات ومحطات الرسوم والمنعطفات، يقلل النظام تلقائيًا من السرعة بالاشتراك مع DISTRONIC Active Distance Assist ثم يتسارع مرة أخرى.


 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search