السبت، 20 أبريل 2024

02:50 م

بالصور : مواصفات كيا سيراتو الجديدة كليا التي تأتي باسم K4

كيا K4

كيا K4

كشفت كيا بالكامل عن بديل طرازات سيراتو أو فورتي المدمجة باسم كيا K4  موديل 2025. وكانت صور سابقة قد ظهرت مؤخراً للسيارة والآن يتم الكشف الكامل عنها في معرض نيويورك للسيارات. وبالإضافة إلى الاسم الجديد، إليك ما نعرفه عن السيارة الجديدة المقبلة بعد الكشف عنها بالكامل في معرض نيويورك الدولي للسيارات (NYIAS) هذا الأسبوع. وفي الماضي، رأت كيا أن مساحة مبيعات كيا ريو متداخلة مع كيا سيراتو بينما الأخيرة أفضل في المبيعات بالفعل من ريو وتلبي احتياجات العملاء بصورة أفضل وبالتالي تم دمج بديل الاثنين في سيارة واحدة هي كيا K4 موديل 2025.

تصميم كيا K4


وقد وصفت كيا أسلوب التصميم الخارجي بأنه "Twist Logic"، والذي يقال إنه يخلق "شكل جسم حديث وفريد من نوعه ، فيما ستركز التفاصيل المقبلة بشكل كبير على السيدان لأن تفاصيل الهاتشباك لم تتضح بعد. وتأتي كيا K4 الجديدة بتصميم بأربعة أبواب بنمط فاستباك والذي يتناقض مع الطراز الحالي. ويبدو الشكل العريض والسقف الخلفي مشابهًا لمرسيدس بنز CLS وأودي A7، أو حتى كيا ستينجر المتوقفة، والمصابيح الأمامية والخلفية على شكل حرف L التي تذكرنا بسيارات كاديلاك، وكلها تظهر الفخامة، وهو أمر مثير للإعجاب لما هو متوقع أن يكون أكثر سيارات كيا ذات السعر المناسب في العديد من الاسواق عندما يتم طرحها للبيع. وتقول كيا إنها الآن السيارة الاعرض في فئة السيدان المدمج وصاحبة أكبر مساحة حيث يبلغ طولها الإجمالي 185.4 بوصة وعرضها 72.8 بوصة. كما تحصل الواجهة الأمامية أيضًا على اضاءة خاصة من كيا، بينما يحصل الجزء الخلفي على مشتت رياضي.

تصميم المقصورة الداخلية في كيا K4


ولا تركز المقصورة الداخلية على السائق مثل بعض منافسيها , ولا كما قد تتوقع من مظهرها الرياضي الجديد، لكن كيا لا تزال تدعي أنها مقسمة في بين السائق والراكب الأمامي. ومع الوظائف؛ تقول كيا إن منطقة السائق لا تزال تقنية وذات طابع آلي مقابل جانب الراكب المريح والإنساني. وتوجد شاشة مشتركة بين الراكب والسائق على لوحة القيادة، ولكن مع مجموعة مختارة من أزرار التحكم الفعلية لقوائم الشاشة الرئيسية وتكييف الهواء، بالإضافة إلى قرص دوار. يتمتع الركاب الخلفيون بمساحة للأرجل تبلغ 38 بوصة ومساحة للرأس تبلغ 37.3 بوصة وهي الأفضل في فئتها الآن.


وتأتي السيارة بفرش داخلي جديد بألوان الرمادي ميديوم والأخضر سلايت والأسود أونيكس. كما يتوفر لها فتحة سقف واسعة، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية، ونظام صوت Harman Kardon المتميز. كما يتوفر لها أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بشكل قياسي في كل طراز. وفي الخلف، توفر مساحة صندوق التخزين الخلفية سعة شحن تبلغ 14.6 قدمًا مكعبًا. كما يتوفر ما يسمى بالزجاج الأمامي الصوتي لتحسين جودة ضوضاء المقصورة.

وسائل المساعدة في كيا K4


ويتوفر لها العديد من وسائل مساعدة السائق مع مساعد تحديد السرعة القياسي، ومساعد الحفاظ على المسار، ونظام التحكم الذكي في السرعة. كما يتوفر أيضًا مساعد التوجيه للمناورات، وشاشة الرؤية المحيطية، والتحذير من مسافة ركن السيارة، ومساعدة القيادة على الطريق السريع. كما تحصل طرازات GT-Line على تحذير قياسي من الاصطدام في النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، ويتم تقديمها مع ميزات إضافية للمساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء وميزات مراقبة رؤية النقطة العمياء، كما يتوفر نظام تجنب الاصطدام الأمامي في طراز GT-Line Turbo.

كيا K4 جي تي لاين وجي تي لاين توربو


وتتمتع طرازات GT-Line الجديدة بتصميم فريد في الأمام والخلف مع لمسات سوداء لامعة، وكروم ساتان على طول جانب السيارة، وأغطية مرايا سوداء لامعة، وحواف النوافذ، والعتبات الجانبية، إلى جانب عجلات معدنية مقاس 18 بوصة مع تحسين مستوى الضوضاء والاهتزاز (NVH) وعجلة قيادة فريدة ثلاثية الأذرع. كما تحصل طرازات GT-Line Turbo على نفس الشيء، مع إضافة المصابيح الأمامية المكعبة LED ومصابيح الضباب LED. ويحصل كلاهما أيضًا على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مطور ومضبوط رياضيًا.

كيا K4 القوة والسعر والأداء


وتأتي السيارة بمحرك أساسي 2 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 147 حصان. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان ناقل الحركة اليدوي الحالي لسيارة GT قد يستمر في طراز مستقبلي أكثر رياضية. ولكن في الوقت الحالي، سيتم طرح K4 للبيع في طرازات LX وLXS وEX وGT-Line وGT-Line Turbo المتاحة. كما ستشهد نسخة الهاتشباك التي تم عرضها لفترة وجيزة في معرض نيويورك ظهورًا أكثر تفصيلاً ، وستتبع السيارة السيدان K4 في السوق.

والإعداد القياسي هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 147 حصانًا مرتبط بناقل حركة CVT. كما يأتي الاصدار الثاني بمحرك 1.6 لتر مع وحدة شحن توربينية متاحة بقوة 190 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. وستدخل حيز الإنتاج هذا الصيف ويجب أن تكون معروضة للبيع في النصف الثاني من العام .
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search