الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

شاحنة جنوب افريقية تستهدف الوصول للقطب وتعبر مصر في ديسمبر

نشر 01:16 PM - الإثنين 9 أكتوبر 2017


واجه فريق من جنوب افريقيا يدعي ZaiLab تحدي من نوع خاص حيث حصل على فرصة عظيمة بميزانية تبلغ قيمة فيلم خيال علمي والهدف انهاء التحدي في 300 يوما فقط. وقرر فريق العمل في كيب تاون، بجنوب أفريقيا تصميم شاحنة لم يسبق لها مثيل والتحدي الآن هو حقيقة واقعة وصمم الفريق شاحنة باسم Zai والتي باتت الآن حقيقية وتتوجه إلى القارة القطبية الجنوبية ومن كيب تاون الي القاهرة والي البحر الأبيض المتوسط.

والشاحنة زاي هي أول شاحنة قابلة للعمل في جميع التضاريس، وتصلح لكل الأغراض، ويمكن أن تعمل كمعمل متنقل أو استديو أو مكتب متنقل واستغرق الأمر سنة لتحويل الشاحنة عسكرية العادية Man KAT 6×6 الي الشاحنة زاي. وقد بدأت هذه الشاحنة رحلتها من كيب تاون في 18 سبتمبر 2017 ومرت عبر صحراء ناميبيا حتى بوتسوانا. وفي يوم الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017، دخلت شاحنة زامبيا من خلال شلالات فيكتوريا.

وقال عضو الفريق دومينيك فاندنهودت "إنها رحلة استكشافية بدأت من كيب تاون إلى القاهرة، وفي طريقنا، فنحن نتوقف عند بعض النقاط في كل بلد ومدينة، نتوقف ونحصل علي اجابات من الناس لاسئلة قصيرة نوجهها لهم وبحلول ديسمبر 2017، من المقرر أن تصل شاحنة زاي إلى الإسكندرية في مصر، ثم أوروبا عبر البحر المتوسط إلى اليونان ثم أمريكا حتى القارة القطبية الجنوبية.