السبت، 20 أبريل 2024

02:29 م

رولزرويس سبيكتر : أفخم سيارة كهربائية على الكرة الأرضية

رولزرويس سبيكتر

رولزرويس سبيكتر

في عام 1900، تنبأ تشارلز رولز، أحد مؤسسي رولزرويس، بمستقبل كهربائي للسيارات. بعد اقتنائه لسيارة كهربائية تُدعى "The Columbia Electric Carriage"، رأى أنها تمثل بديلاً نظيفًا وهادئًا لمحركات الاحتراق الداخلي - شريطة وجود بنية تحتية كافية لدعمها. اليوم، بعد أكثر من 120 عامًا، حان الوقت لشركة رولزرويس لتحقيق نبوءة مؤسسها ،لم يكن بالإمكان تحقيق هذه النبوءة دون وعد أحدث، عندما قطع الرئيس التنفيذي لرولزرويس، تورستن مولر-أوتفوس، التزامًا علنيًا بالتحول إلى الكهرباء، معلنًا عن خططه لإطلاق سيارة رولزرويس كهربائية بالكامل خلال العقد الحالي. أدى وعد تشارلز رولز وتورستن مولر-أوتفوس إلى لحظة تاريخية. في سبتمبر 2021، أكدت العلامة أنها بدأت في اختبار سبيكتر، أول رولزرويس مصممة ومهندسة من الأساس كسيارة كهربائية.

لضمان أن هذه السيارة التحويلية جاهزة لأكثر العملاء تطلبًا في العالم - عميل رولزرويس - صممت العلامة أكثر برامج الاختبار شمولاً على الإطلاق. سيتم اختبار سبيكتر عبر رحلة تزيد عن 2.5 مليون كيلومتر، محاكية أكثر من 400 عام من استخدام رولزرويس. وباكتمالها في عام 2023، تمثل سبيكتر نبوءة تحققت، وعدًا أوفي، ومهمة أكملت.

سبيكتر ليست فقط لحظة تاريخية لرولزرويس، ولكنها أيضًا لحظة تاريخية للتحول إلى الكهرباء - حيث تؤكد العلامة أن التكنولوجيا قد وصلت إلى معيار يمكنه احتواء تجربة رولزرويس. وفي هذا السياق، أكدت رولزرويس أن مجموعة منتجاتها بأكملها ستكون كهربائية بالكامل بحلول نهاية 2030.

"بداية المستقبل مع رولزرويس سبيكتر"

رولزرويس سبيكتر تُعد أكثر من مجرد سيارة، إنها بيان عن النية ورمز لمستقبل مشرق وجريء مع تقدم رولزرويس نحو عصر كهربائي بالكامل. هذا الالتزام بنظام الدفع الكهربائي سيعزز فقط تجربة رولزرويس - العزم الفوري، السير الصامت، وإحساس نقل الحركة غير المحسوس قد حدد خصائص منتجات استثنائية تعود إلى أول رولزرويس، 10 H.P. في 1904.

مع سبيكتر، احتضنت رولزرويس نظام "الذكاء الموزع" الثوري الذي يسمح بتبادل المعلومات بحرية ومباشرة بين أكثر من 1000 وظيفة في السيارة، مما يرفع جودة الركوب المحتفى بها في العلامة. تمكن المصممون من ابتكار جمالية معاصرة وخالدة تتقدم بشكل كبير رمزية العلامة التجارية مع دخولها عصرها الكهربائي. وقد خلق الحرفيون مجموعة من خيارات التخصيص المعاصرة، بما في ذلك أبواب ستارلايت ولوحة العدادات المضيئة، ملهمين العملاء لتحقيق رؤاهم الخاصة المصممة حسب الطلب.

تشجع رولزرويس عملاءها على الانغماس في عالم الابتكار والتفرد من خلال تخصيص سياراتهم بما يتناسب مع أذواقهم الفريدة وتفضيلاتهم. تعد سبيكتر خير مثال على هذه الرؤية، حيث تجسد انتقال رولزرويس إلى العصر الكهربائي دون التنازل عن الرفاهية والأناقة والأداء الذي عُرفت به العلامة التجارية.

تأتي جميع سيارات Specters بمحرك كهربائي مزدوج بقوة 577 حصانًا و 873 نيوتن متر من عزم الدوران. ووفقا لاختبار سبيكتر الكهربائية فإن مجموعة نقل الحركة الكهربائية ستنقل السيارة الكوبيه التي يبلغ وزنها 2975 كيلو جرام ، من صفر إلى 100 كلم  في الساعة خلال 4.2 ثانية، وتبدأ الأسعار الرسمية لـ«سبيكتر» من 420 ألف دولار في الولايات المتحدة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search