السبت، 18 مايو 2024

07:34 م

اطلاق بورشه تايكان توربو جي تي 2025 بقوة 1019 حصان

بورشه تايكان توربو جي تي

بورشه تايكان توربو جي تي

تم إطلاق سيارة بورشه تايكان توربو جي تي 2025 بشكل رسمي، محطمة الأرقام القياسية كأقوى سيارة أنتجتها بورشه على الإطلاق. تتمتع هذه السيارة بقوة خارقة تصل إلى 1,019 حصان، وقادرة على زيادة هذه القوة إلى 1,092 حصان لفترة مؤقتة تبلغ ثانيتين، مع توفير عزم دوران يصل إلى 1,340 نيوتن.متر. تتميز بقدرتها على التسارع من صفر إلى 96 كيلومتر في     الاختيارية Weissach  الساعة خلال 2.2 ثانية فقط ، وتقلص هذه المدة إلى 2.1 ثانية بفضل حزمة 

رغم أن بعض الطرازات مثل تيسلا موديل S بلايد ولوسيد إير سافاير تقدم تسارعًا قد يتفوق قليلًا، إلا أن بورشه تايكان توربو جي تي تتميز بكونها مصممة خصيصًا للأداء على الحلبات. بالفعل، نجحت نسخة ما قبل الإنتاج في تحطيم الرقم القياسي للسيارات السيدان الكهربائية في حلبة نوربورجرينج، واستطاعت أيضًا تسجيل أسرع زمن في حلبة Weathertech Raceway Laguna Seca.

بالإضافة إلى القوة الفائقة، تحظى توربو جي تي بالعديد من التحسينات الهامة مقارنةً بالنسخ القياسية، مثل عاكس كاربون سيليكون معزز للأداء على المحور الخلفي وتعديل في نسب ناقل الحركة ثنائي السرعات، ما يزيد من سرعتها القصوى إلى 290 كيلومتر في الساعة، وتصل إلى 306 كيلومتر في الساعة مع حزمة Weissach.

يعتمد التصميم الخارجي على جنوط خفيفة الوزن مقاس 21 بوصة وتوفر مكابح بورشه السيراميكية كتجهيز قياسي، مما يعزز الأداء والأمان. المصابيح الأمامية LED بتقنية Matrix Design تأتي كمعيار، مع إمكانية الاختيار لمصابيح HD Matrix Design LED.

للمهتمين بأقصى تجهيزات الحلبة، توفر حزمة Weissach تحسينات تشمل جناحًا ثابتًا من الكربون وتقليل الوزن بشكل ملحوظ لتعزيز الأداء والديناميكا الهوائية. وتقدم بورشه ستة ألوان قياسية بما في ذلك لونين حصريين لطراز توربو جي تي.

مع سعر انطلاق يبدأ من 232 ألف دولار، تستعد تايكان توربو جي تي لتقديم تجربة لا مثيل لها في فئتها، مزجًا بين الأداء المتفوق والتكنولوجيا المتقدمة، وتظهر بورشه مرة أخرى لماذا تعد من رواد صناعة السيارات في تقديم سيارات فائقة الأداء مصممة لعشاق السرعة والفخامة.

بورشة  تايكان .. تاريخ عريق 

بورشه تايكان، أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه، تُعتبر تحفة فنية تجمع بين الأداء المتميز والاستدامة والابتكار. تمثل تايكان فصلاً جديدًا في تاريخ بورشه، شركة تُعرف بتصنيع سيارات الأداء العالي.

تم الكشف عن تايكان لأول مرة كنموذج أولي تحت اسم "ميشن إي" (Mission E) في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015. هذا النموذج الأولي قدم رؤية بورشه للمستقبل الكهربائي وأظهر التزام الشركة بالتحول نحو الاستدامة. بعد سنوات من التطوير والاختبارات، تم إطلاق بورشه تايكان الإنتاجية رسميًا في سبتمبر 2019.

التصميم والتكنولوجيا:
تايكان تحافظ على لغة التصميم الأيقونية لبورشه مع لمسات عصرية تعزز من مظهرها الرياضي. بداية من المقدمة الانسيابية وحتى الخلفية العريضة، كل جزء من تايكان صُمم ليعزز من الديناميكية الهوائية والأداء. التكنولوجيا أيضًا هي في صميم تايكان، مع نظام دفع كهربائي متطور يوفر أداءً استثنائيًا ومدى سير ممتاز بالنسبة لسيارة كهربائية.

الأداء المثير والابتكار من بورشة تايكان :


تايكان تأتي بعدة نسخ، بما في ذلك تايكان توربو وتايكان توربو إس، وتقدم قوة تتراوح بين 530 إلى 761 حصان في النسخة توربو إس. تمكن هذه القوة تايكان من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان. كما تقدم بورشه مدى سير يتنافس مع أفضل السيارات الكهربائية في السوق، مما يجعلها خيارًا عمليًا للاستخدام اليومي.:
تايكان هي أول سيارة في العالم تستخدم نظام كهربائي بجهد 800 فولت، مقارنة بالجهد التقليدي 400 فولت المستخدم في معظم السيارات الكهربائية. هذا يسمح بشحن السيارة بسرعة كبيرة، حيث يمكن شحن البطارية من 5% إلى 80% في أقل من 23 دقيقة تحت ظروف مثالية.

الاعتراف والإنجازات:


منذ إطلاقها، حصدت تايكان العديد من الجوائز والاعترافات، تقديرًا لتصميمها المبتكر، أدائها الاستثنائي، ومساهمتها في تعزيز الاستدامة في صناعة السيارات. كما استطاعت تحطيم الأرقام القياسية على الحلبات، مؤكدةً على قدرتها على تقديم أداء يُعادل، إن لم يفوق، أداء سيارات بورشه الرياضية التقليدية.

بورشه تايكان ليست مجرد سيارة كهربائية، بل هي بمثابة إعلان عن مستقبل صناعة السيارات حيث التكنولوجيا، الأداء، والاستدامة يمكن أن تتجاوز معًا التوقعات.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search