السبت، 20 أبريل 2024

03:11 م

أوبل تخفض إنتاج جراندلاند في مصنع ألمانيا

أوبل جراند لاند

أوبل جراند لاند

صرح متحدث باسم شركة أوبل أن مصنع ستلانتيس في ألمانيا، الذي يقوم ببناء الكروس أوفر جراند لاند، سيكون لديه ثمانية أيام من العمل المقتصر على فترة قصيرة هذا الشهر. ومع تغير الطراز المرتقب، ينتظر بعض العملاء خليفة جراندلاند، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على النموذج الحالي.

أوبل ستنتج جراند لاند الجديدة في النصف الثاني من 2024


ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة جراندلاند القادمة، والتي ستكون متاحة كنسخة كهربائية بالكامل، في النصف الثاني من 2024. وتستثمر أوبل أكثر من 130 مليون يورو أو 140 مليون دولار في المصنع لإنتاجها.

أوبل نموذج لأوبل بمنصة STLA Medium سيكون جراند لاند القادمة


وتم إطلاق جراندلاند الحالية في عام 2017 وتم تطويرها بشكل مشترك من قبل جنرال موتورز ومجموعة بيجو سيتروين على منصة EMP2. وهي متوفرة بنظام دفع هجين بالإضافة إلى محركات البنزين والديزل. وجراند لاند المقبلة ستكون أول نماذج أوبل التي تعتمد على منصة  STLA Medium من ستلانتيس، والتي ستدعم الطرازات بمدى كهربائي يصل إلى 700 كيلومتر. وسيكون نموذجًا شقيقًا لسيارة بيجو 3008 المدمجة المصنعة في سوشو، فرنسا.

سبب انخفاض الطلب على أوبل جراند لاند تراجع الدعم للسيارات الهجينة بأوروبا


وسبب آخر لانخفاض الطلب على جراندلاند هو وقف الدعم الحكومي للسيارات الهجينة، مما أثر على مبيعات هذا الطراز. وتتوقع أوبل المزيد من تقليل فترات الانتاج في النصف الأول من العام. وتأمل أوبل هذا العام أن تنضم إلى شركات صناعة السيارات الأوروبية الأخرى في إطلاق سيارات كهربائية صغيرة بأسعار معقولة لمواجهة المنافسين من شركات صناعة السيارات الصينية، مستهدفة سعرًا يبلغ حوالي 25000 يورو أو 26967 دولارًا بدون حوافز اعتبارًا من عام 2026.

أوبل جراند لاند رابع أكثر سيارات الشركة مبيعاً في 2023


وحددت شركة أوبل هدفًا لبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط بحلول عام 2028. وكانت جراندلاند رابع أكثر سيارات أوبل مبيعًا في عام 2023، حيث تم بيع 44.034 وحدة، بانخفاض من 38.436 في عام 2022.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search