الخميس، 22 فبراير 2024

12:41 ص

حلم ألمانيا بـ 15 مليون سيارة كهربائية يتلاشى

سيارات كهربائية ألمانية

سيارات كهربائية ألمانية

BMW دعت لخطوط انتاج مرنة للسيارات بمختلف أنواعها


كان لدى الرئيس التنفيذي لشركة BMW أوليفر زيبسي سبب للشعور بأنه على حق في تصريحاته السابقة بخصوص السيارات الكهربائية. وظلت شركة BMW تطرح نفس النقطة منذ سنوات، حيث دعت إلى خطوط إنتاج مرنة للسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق والهجين وحتى التي تعمل بالهيدروجين.

التركيز على السيارات الكهربائية فقط يجعل صناعة السيارات عرضة للخطر


وكان وزير النقل الألماني فولكر ويسينج قد نصح حشد من صناع السياسات والمسؤولين التنفيذيين في الصناعة حول أهمية "الانفتاح التكنولوجي" في الحد من انبعاثات النقل. وقال إن التركيز الوحيد على السيارات الكهربائية من قبل صناع السياسات والمصنعين يترك الصناعة الأكثر أهمية في ألمانيا وهي صناعة السيارات مكشوفة وعرضة للخطر، مع توقع انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية في أكبر سوق للسيارات في أوروبا.

تشبع سوق السيارات الكهربائية الفاخرة والمتوسطة


قال جان بورجارد، رئيس شركة بيريلز للاستشارات الاستراتيجية في مجال السيارات: "في ألمانيا، لا يبدو الطلب على السيارات الكهربائية جيدًا هذا العام". وأضاف: "إن الحد الأعلى من سوق السيارات الكهربائية مشبع تقريبًا، ولا يوجد سوى القليل من الطلبات في الجزء الأدنى الذي تبلغ قيمته 25000 يورو."

اختفاء الحوافز يضعف مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً


وبعد سنوات من النمو المتزايد، أصبح بيع السيارات الكهربائية أكثر صعوبة. وتختفي الحوافز الحكومية السخية في أوروبا، ويقل عدد المركبات المؤهلة لها في الولايات المتحدة. وفي حين أن مجموعة من النماذج الجديدة وخيارات التأجير قد جذبت انتباه عشاق السيارات الكهربائية، إلا أنه بعد مرور عدة سنوات على ثورة السيارات الكهربائية، لا تزال البنية التحتية والسعر يشكلان عائقًا أمام انتشارها على نطاق واسع.

انخفاض متوقع لمبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا 14%


وفي ألمانيا، من المتوقع أن تنخفض المبيعات بنسبة 14% هذا العام استجابة لإلغاء الحكومة الدعم في ديسمبر، وهو أول انخفاض منذ عام 2016، وفقًا لمجموعة الضغط VDA. وعلى الصعيد العالمي، قلص مراقبو السوق التوقعات وسط الواقع المستمر المتمثل في أن السيارات العادية أقل تكلفة بكثير من السيارات الكهربائية على الرغم من حرب الأسعار التي بدأتها شركة تسلا.

صعوبة في انتشار محطات السيارات الكهربائية في ألمانيا بالسرعة المطلوبة


وفي أكتوبر 2022، طرحت فولكر استراتيجية طموحة لاستثمار 6.3 مليار يورو أو 6.85 مليار دولار في بنية تحتية على مستوى البلاد من شأنها زيادة عدد محطات الشحن في ألمانيا إلى مليون في عام 2030. لكن ذلك لم يسير بالسرعة التي خطط لها. وحتى سبتمبر الماضي، لم يكن هناك سوى حوالي 105 آلاف محطة شحن عامة عاملة في ألمانيا، وفقا لهيئة البنية التحتية.

تحدي السيارات الكهربائية حالياً هو التسعير


التحدي الرئيسي الآخر الذي يواجه استيعاب السيارات الكهربائية هو التسعير. يجب أن يحقق الجانب الألماني هدفه المتمثل في 15 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030 أو مواجهة أهداف الانبعاثات المفقودة. واعتبارًا من نوفمبر، كان حوالي مليون سيارة فقط - أو 2% من جميع السيارات - على الطرق الألمانية تعمل بالكهرباء بالكامل. وبدون مزيد من الإعانات، يعتقد بعض المحللين أن تحقيق هدف 2030 سيكون تحديا.
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search