الأربعاء، 21 فبراير 2024

11:42 م

شاهدوا بورشة ماكان الجيل الجديد في صورتها الكهربائية بالكامل

بورشة ماكان الجيل الجديد الكهربائي

بورشة ماكان الجيل الجديد الكهربائي

أطلقت بورشة طرازها الثاني الكهربائي بالكامل والمتمثل في سيارة ماكان الجديدة، المزودة بمحركات تصل قوتها إلى 470 كيلووات أو 639 حصاناً، وتوفر أداءً كهربائيًا على أي تضاريس ومستوى عالٍ من سهولة الاستخدام اليومي. وتتوافق أرقام الأداء الشبيهة بالسيارات الرياضية مع الشحن السريع عالي الأداء بقدرة تصل إلى 270 كيلووات ومدى يصل إلى 613 كم في دورة WLTP.

تقديم الجيل الثاني من بورشة ماكان

وبعد مرور عشر سنوات على إطلاقها، تتجه بورشة ماكان إلى جيلها الثاني، الذي أصبح الآن كهربائياً بالكامل. ومن خلال تصميمها المميز، وأداء بورشة المميز، والمدى الطويل، والجانب العملي للاستخدام اليومي، تهدف سيارة ماكان 4 الجديدة وسيارة ماكان توربو الجديدة إلى تلبية متطلبات عملاء بورشه عند اختيار سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV).

ماكان تأتي في صورة كهربائية بالكامل

وقال أوليفر بلوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بورشه إيه جي، بمناسبة العرض العالمي الأول: "إننا نرتقي بسيارة ماكان إلى مستوى جديد تمامًا - مع الأداء الكهربائي الاستثنائي، وتجربة السائق الجديدة، والتصميم المثير للإعجاب. وقال يورج كيرنر، نائب رئيس خط إنتاج ماكان: "هدفنا هو تقديم الطراز الأكثر رياضية في فئته في صورة كهربائية بالكامل".

أداء طرازات بورشة ماكان الجديدة كلياً

وتستخدم بورشه حصرياً أحدث جيل من محركات PSM الكهربائية العاملة بشكل دائم على المحورين الأمامي والخلفي لتحقيق كفاءة ممتازة وتمكين إعادة إنتاج الطاقة بشكل مثالي. وتشير الأرقام وحدها إلى أن السيارة توفر 408 حصانًا من القوة الاضافية، في حين يتمتع ماكان تيربو تصل إلى 470 كيلووات أو 639 حصانًا. ويبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 650 و1130 نيوتن متر على التوالي. وهذا يضمن أداء قيادة ممتاز. وتتسارع سيارة ماكان 4 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.2 ثانية، بينما تستغرق سيارة ماكان توربو 3.3 ثانية فقط. ويحقق الطرازان سرعة قصوى تبلغ 220 و260 كلم/ساعة على التوالي.

منصة كهربائية 800 فولت لبورشة ماكان

وتستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطارية أيون ليثيوم الموجودة أسفل الهيكل، بسعة إجمالية تبلغ 100 كيلووات في الساعة، ويمكن استخدام ما يصل إلى 95 كيلووات في الساعة بشكل فعال. وتُعد بطارية الجهد العالي مكونًا أساسيًا في النظام Premium Platform Electric  المطور حديثًا بمنصة 800 فولت، والتي تستخدمها بورشه لأول مرة في سيارة ماكان الجديدة. ويصل جهد الشحن بالتيار المستمر إلى 270 كيلو واط. ويمكن شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة خلال 21 دقيقة تقريبًا في محطة شحن سريعة مناسبة. وفي محطات الشحن بقدرة 400 فولت، يتيح مفتاح الجهد العالي الموجود في البطارية إمكانية الشحن البنكي من خلال تقسيم البطارية بقدرة 800 فولت إلى بطاريتين، كل منهما بجهد مقدر يبلغ 400 فولت. يتيح ذلك شحنًا فعالاً بشكل خاص بقدرة تصل إلى 135 كيلووات. ويمكن شحن التيار المتردد بقدرة تصل إلى 11 كيلووات في صناديق الشحن الجدارية المنزلية.

مدى سيارات بورشة ماكان الجديدة

ويمكن استعادة ما يصل إلى 240 كيلوواط من الطاقة عبر المحركات الكهربائية أثناء القيادة. ويساهم صندوق الطاقة المتكامل (IPB) أيضاً في تعزيز كفاءة طرازات ماكان الجديدة، مع توفير الوزن والمساحة أيضاً. ويصل نطاق السيارة إلى 613 كيلومترًا في ماكان 4 ويصل إلى 591 كيلومترًا في ماكان تيربو.

أبعاد رياضية وخطوط تشبه الكوبيه

وبفضل الأبعاد الأكثر دقة وخصائص تصميم بورشه، تبدو طرازات ماكان الجديدة ديناميكية ومهيمنة. ويمكن التعرف على سيارة ماكان الجديدة بوضوح من خلال هوية علامتها التجارية كجزء من عائلة منتجات بورشه. وقد تم تطوير أبعاد بورشه الكلاسيكية بشكل أكبر وتكييفها على النحو الأمثل. وقد أدى ذلك إلى تعزيز المظهر الرياضي والحديث والديناميكي لسيارة ماكان. يوضح التصميم أن سيارة ماكان تظل السيارة الرياضية في فئتها، حتى في شكلها الكهربائي.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search