الأربعاء، 21 فبراير 2024

10:30 م

مواصفات لوتس إليترى الـSUV الكهربائية المحتملة في مصر 

lotus eletre

lotus eletre

في مارس 2022 تم الكشف عن سيارة لوتس إليتر أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) كهربائية من لوتس في العالم في لندن. وفي يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس، ظهرت السيارة لأول مرة عالميًا أمام جمهور مباشر يضم عدة مئات من الضيوف من كبار الشخصيات، داخل وخارج مركز تلفزيون بي بي سي الشهير عالميًا في غرب لندن.

لوتس إليتر تعتمد على جينات لوتس التاريخية

وEletre أو إلتير هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فائقة جديدة كليًا وكهربائية بالكامل، وهي إضافة مذهلة ومتقدمة لمجموعة لوتس، والأولى من سلالة جديدة من سيارات الـSUV الكهربائية النقية. وهي تعتمد على المبادئ الأساسية وجينات لوتس من أكثر من 70 عامًا الخاصة بتصميم وهندسة السيارات الرياضية، وتطورها لجعلها سيارة مرغوبة في نمط حياة جديد تمامًا للجيل القادم من عملاء لوتس.

لوتس إليتر أهم سيارات الشركة في تاريخها

وكان شعار كولن تشابمان مؤسس لوتس "البساطة والخفة" ، ولكن سيارة إليتر ليست بسيطة ولا خفيفة. ورغم ذلك فهذه السيارة ربما تكون أهم سيارة لوتس في تاريخ الشركة المصنعة للسيارات الرياضية. وهي تمثل خطوة رئيسية في تحول لوتس إلى خط كامل لانتاج سيارات الكهرباء بحلول عام 2030.

مواعيد بيع لوتس إليتر

وطرح لوتس إليتر للبيع في أوروبا والمملكة المتحدة والصين خلال العام الحالي 2023، ومن المقرر أن يتم طرحها في الأسواق في بقية أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا والولايات المتحدة، في عامي 2024 و2025.

محركات لوتس إليتر

وتعتمد إليتر على اثنين من المحركات الكهربائية المدمجة توفر قوة 447 كيلوواط مع تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 3.0 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 260 كم/ساعة. وتوفر البطارية الكبيرة بقدرة 100 كيلووات في الساعة نطاق قيادة يصل إلى 600 كيلومتر في دورة WLTP الأوروبية، وتعني منصة إليتر ذات 800 فولت أن البطارية يمكن شحنها لتوفر مسافة 400 كيلومتر في 20 دقيقة عندما يتم توصيل السيارة بشاحن بقدرة 350 كيلووات.

نسخ مختلفة من إليتر

ويتوفر للسيارة نسخة بمحرك واحد ونسخة بمحركين هي S بقوة متشابهة 603 حصان وتسارع في 4.5 ثانية أما نسخ R فتصل قوتها الي 905 حصان وهي أسرع سيارة SUV كهربائية في العالم حسب قول لوتس.

لوتس إليتر سيارة ديناميكية رغم ثقل وزنها

وعلى الرغم من كونها أطول وأثقل سيارة في تاريخ شركة لوتس، فقد تم تعديل إليتر لتقدم الديناميكيات المتوقعة من سيارة لوتس. كما تعتمد على تعليق هوائي متعدد الوصلات مع ممتصات صدمات متغيرة باستمرار. وسيكون ارتفاع الركوب النشط والقضبان النشطة المضادة للانقلاب، إلى جانب التوجيه بالعجلات الخلفية وتوجيه عزم الدوران، متاحين كخيارات إلى جانب عجلات معدنية مقاس 23 بوصة ومكابح من السيراميك الكربوني.

وسائل أمان مميزة في إليتر

ويجب أن تكون إليتر أيضًا آمنة بشكل استثنائي، حيث تأتي مزودة بتقنية LIDAR التي "تدعم القيادة الذاتية الشاملة" كما تضيف إليتر S زجاج داكن، والجناح الخلفي النشط، والإضاءة المحيطة ، والعتبات الجانبية المضيئة، وإغلاق الباب المرن، والمرايا الجانبية ذات التعتيم التلقائي ونظام جودة الهواء. كما تم تجهيز نسخ R بباقة من ألياف الكربون، وعجلات سوداء لامعة، ودواسات رياضية من الصلب، وشعارات سوداء، وإطارات عالية الأداء.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search