الجمعة، 23 فبراير 2024

02:41 م

يعني إيه سيارة اعتمادية .. وكيف تحصل على واحدة بسهولة ؟ 

الاعتمادية في السيارات

الاعتمادية في السيارات

من الصعب معرفة مدى اعتمادية السيارة بالضبط. ففي النهاية ، تتمتع كل سيارة بحياة مختلفة ، ويتم التعامل معها بشكل مختلف وتقوم برحلات مختلفة. لذلك لا يمكنك الحكم على مدى موثوقية السيارات بصورة مجمعة. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها.

العثور على سيارة مناسبة يجب أن يضع في الاعتبار الاعتمادية

ويعد الاضطرار إلى اختيار سيارة جديدة قرارًا صعبًا ، خاصةً إذا لم يكن لديك اهتمام كبير بالسيارات. وهو قرار مالي كبير ولكنه أيضًا قرار كبير بشأن نمط الحياة ، لذلك عليك أن تأخذ وقتك للعثور على السيارة المناسبة. وأحد أهم العوامل هو الاعتمادية ويجب أن يكون هذا أمرًا يتم دراسته والبحث عنه بعناية.

ما هي الاعتمادية ؟

إذن ، ما الذي تعنيه الاعتمادية بالضبط عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة؟ في الأساس ، السيارة الاعتمادية هي السيارة التي يمكنك الوثوق بها لبدء الانطلاق كل يوم بها بدون أن تسبب لك مشاكل من حيث الأعطال والإصلاحات وغيرها من المشكلات. وتساعدك في الوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه ، والموثوقية مهمة في السيارة لأن هذا يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل.

فوائد الاعتمادية لسائقي السيارات

هناك العديد من الفوائد للسيارة الاعتمادية, حيث يعتمد الكثير من الناس على سيارتهم كل يوم سواء كان ذلك لنقل الأطفال إلى المدرسة ، أو القيادة إلى العمل ، أو الذهاب للتسوق ، أو القيادة إلى النادي أو زيارة الأصدقاء والعائلة. وعندما تلعب السيارة دورًا مهمًا في حياتك اليومية ، فأنت تريد الاطمئنان خلال القيادة بدون مشكلات كبيرة. وستوفر لك السيارة الاعتمادية تجربة ملكية خالية من الإجهاد لسنوات عديدة ، ويجب أن تساعدك هذه السيارة على قطع مسافات طويلة كل سنة.

جوانب أخرى في الاعتمادية

والبعض يضيف الي جوانب اعتمادية السيارة ليس فقط عدد المشكلات غير المتوقعة والأعطال التي تتعرض لها ولكن كذلك توفر قطع الغيار لها والصيانة بشكل سريع مع انخفاض معدل استهلاك الوقود وتماسك سعر إعادة البيع وانخفاض مصاريف التشغيل للسيارة وثبات أداء السيارة وتجاوبها مع متطلبات سائق السيارة في مختلف الظروف.

تقييمات الاعتمادية

تقيس تقييمات وجوائز الاعتمادية موثوقية السيارات استنادًا إلى الردود من ملاك السيارات التي يبلغ عمرها من 2 الي 3 سنوات. ويركز التقييم في الغالب على نوع وعدد المشكلات التي واجهها المالكون خلال الاثني عشر شهرًا السابقة. وكلما قل عدد المشكلات التي أبلغ عنها مالكو السيارات ، حققت السيارة نتيجة أفضل في الاعتمادية.

الاعتمادية تعني قيادة السيارة لفترة معينة بدون أعطال

يبدو لكثير من الناس أن "الموثوقية" أو "الاعتمادية" وهما نفس المعني تقريباً يشيران إلى المدة التي يمكن خلالها قيادة السيارة دون صيانتها قبل أن تتعرض لمشكلة ما. وبنفس المعني يعني عدم تعرض السيارة لأي مشاكل إذا اتبعت جدول الصيانة الموصى به من الشركة المصنعة بالضبط (ليس فقط الزيت ، ولكن أيضًا سائل الفرامل ، وعمليات الفحص ، وما إلى ذلك).

أهم ماركات عالمياً في الاعتمادية

وفي التقييمات العالمية للاعتمادية تأتي دائماً تويوتا ، لكزس ، وبي إم دبليو ومازدا من بين العلامات التجارية الأكثر موثوقية. ويتم حساب درجة الموثوقية على مقياس من 0 إلى 100 نقطة في بعض التقييمات ، مع انخفاض متوسط التقييم بين 41 و 60 نقطة للسيارات الأقل اعتمادية.

كيف تقوم المؤسسات بقياس الاعتمادية في السيارات ؟

وفي كل عام ، تسأل المؤسسات والشركات البحثية أعضائها عن المشكلات التي واجهوها مع سياراتهم في الاثني عشر شهرًا الماضية. ويتم جمع بيانات عدد كبير من السيارات وتغطية العديد من النقاط والمشكلات التي تتعرض لها السيارات بما يشمل ذلك المحرك وناقل الحركة والإلكترونيات داخل السيارة والمزيد. وتستخدم هذه المعلومات لمنح تقييمات الموثوقية لكل طراز.

الآسيويون في المقدمة

ولا يزال صانعو السيارات الآسيويون يقودون الاعتمادية بهامش واسع مع متوسط درجة اعتمادية إجمالية يبلغ 59 ، على مقياس من 0-100. ويحتل صانعو السيارات الأوروبيون المرتبة الثانية عند 51 نقطة في بعض التقييمات.

كيف تقيس اعتمادية السيارة ؟

- هناك الكثير من تقارير اعتمادية السيارات منتشرةهذه الأيام. ويمكن متابعة هذه التقارير وربما تجد سيارتك في أحدهم.
- اقرأ عن السيارات والعلامات التجارية التي تحتل مرتبة عالية من حيث الاعتمادية وابدأ منها.
- ألق نظرة على عدد قليل من مواقع الانترنت لتعطيك فكرة أفضل عن كيفية تصنيف كل سيارة في الاعتمادية.
- تعتبر المراجعات أو الريفيوهات والتقييمات للسيارات طريقة جيدة لمعرفة مدى موثوقية السيارة.
- اسأل الناس من حولك في العمل أو اسأل عائلتك.
- استخدم الإنترنت ، يسعد الناس دائمًا بنقل المعلومات حول السيارات عبر الإنترنت.
- اسأل في المنتديات أو الفيسبوك أو حتى أرسل تغريدة.
- سؤال الأشخاص الذين يقودون السيارات بالفعل سيعطيك فكرة عن مدى اعتمادية السيارة.
- أفضل طريقة لتقرير ما إذا كانت السيارة اعتمادية هي البحث عنها. اسأل حولك واقرأ المراجعات وتقارير المستهلكين.
مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search