الخميس، 18 يوليو 2024

05:15 م

الجمارك تعلن بدء تطبيق دخول موديل السنة التالية في أبريل كل عام

قرار جديد من مصلحة الجمارك

قرار جديد من مصلحة الجمارك

قرار الجمارك رقم 26 لعام 2023

نشرت مصلحة الجمارك المصرية التابعة لوزارة المالية منشور جديد بشأن تعليمات رئيس مصلحة الجمارك رقم 26 لسنة 2023 . والمنشور بخصوص مراعاة الافراج عن السيارات موديل السنة اللاحقة الي البلاد بداية من شهر أبريل من كل عام.

استيراد موديلات 2024 عملية تنظيمية

وكان خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، قد قال في وقت سابق إن قرار الحكومة باستيراد سيارات 2024 في الفترة الحالية أو بداية من أبريل كما اوضحت القرارات التي ظهرت مؤخراً ما هو إلا عملية تنظيمية فقط ولن تؤثر في سوق السيارات.

مكونات انتاج السيارات لها أولوية في الاستيراد

وأضاف أن مشكلة السوق المصري حاليا هي مشكلة الاستيراد بشكل عام سواء للسيارات أو مكونات الإنتاج وإن كانت الوضع أفضل قليلا فيما يخص مكونات إنتاج المصانع لن لها أولوية متقدمة.

قرار دخول موديلات 2024 سيقضي على مشكلات بين الجمارك والمستوردين

وأشار يعد إلى أن القرار سيقضي على كثير من المشكلات التي كانت تحدث بين المستوردين والجمارك بسبب تأخير الجمارك دخول سيارات الموديل الأحدث لحين حلول موعد دخولها قانونيا.

القرار ليس في مصلحة صناعة السيارات

ووضح من جانب آخر أن هذا القرار ضد مصلحة تصنيع السيارات في مصر لأنه سيسمح بدخول موديلات السنة الجديدة باكراً بينما قد يكون الانتاج المحلي لايزال مستمر لموديلات السنة نفسها وليس السنة الجديدة بسبب أن مكونات الانتاج القادمة من الخارج تأخذ منذ بدء خروجها من المصانع خارج مصر تاريخ السنة وعندما تدخل لمصر بعد فترة تكون بنفس تاريخ السنة وحتى تأخذ موافقة التنمية الصناعية ثم تبدأ الانتاج قد تنتج في نهاية العام وهي لاتزال موديل السنة وليس السنة المقبلة في حين أن السيارات المستوردة تكون موديل السنة الجديدة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search