الثلاثاء، 28 مايو 2024

10:44 ص

BMW X3 .. المواصفات والتفاصيل والأسعار الكاملة

BMW X3

BMW X3

BMW X3 نسخة رياضية كروس أوفر شقيقة للفئة الثالثة

كانت سيارات السيدان الرياضية هي أفضل السيارات التي تعبر عن روح علامة BMW. ولكن هذا لم ليس الغالب بعد الان, حيث توفر سيارات كروس أوفر وSUV من الشركة أداء رياضي مميز. وتأتي X3 لتأخذ جزء من منطقة أداء أشقائها السيدان بمزيج مرضٍ من الفخامة والتفاعل مع السائق. وكما يوحي اسمها ، فإن X3 هي سيارة كروس أوفر معادلة للسيارة السيدان الشهيرة من الفئة الثالثة.

بعض من محركات BMW X3 عالمياً

وتشترك معها كذلك في مجموعات المحركات الخاصة بها. وتأتي في اصدارها الأساسي عالمياً بمحرك رباعي الأسطوانات تيربو بقوة 248 حصان وتأتي نسخ M40i على محرك سداسي الاسطوانات تيربو بقوة 382 حصانًا. ويمنح التصميم الخارجي الأنيق X3 جاذبية كافية لتتناسب مع الطرازات المتميزة مثل جينيسيس GV70 وفولفو XC60. وتم تصميم مقصورة X3 الواسعة بأسلوب رصين ولكنها مبطنة بمواد عالية الجودة وتكنولوجيا عديدة متوفرة فيها.

تجهيزات محدثة وتصميم مطور للسيارة BMW X3

وتأتي السيارة بشكل محدث وتجهيزات محسّنة ,حيث أصبحت الآن أكثر رياضية وأكثر حداثة ورقمية. وتوفر الواجهة الأمامية المعاد تصميمها والقسم الخلفي المطور تركيزًا على المظهر القوي للسيارة المناسب للطرق الوعرة والمظهر الرياضي للجيل الثالث من سيارة BMW X3 الناجحة. ويكتمل التحديث بتصميم داخلي حديث مع ميزات تجهيزات جديدة ونظام معلومات وترفيه محدث.

الصين أكبر سوق للسيارة BMW X3

وتتمتع سيارة SAV BMW X3 الفاخرة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم بفضل مزيجها المميز من المحركات القوية والرشاقة الرياضية مع المظهر القوي والمساحة الكبيرة للعائلة أو التجهيزات الرياضية. وأكبر سوق لها حتى الآن هو الصين بحصة أكثر من 45% ثم الاتحاد الأوروبي بأكثر 20 في المائة ، حيث تمثل ألمانيا حوالي الثلث من المبيعات. ثم يأتي سوق الولايات المتحدة بحوالي 15 في المائة. وتوفر سيارة BMW X3 لعملائها الاستقلالية والتفرد وقد تم إنتاجها بالفعل بعدد يقرب من مليوني نسخة منذ إطلاق الجيل الثاني في عام 2010.

تصنيع مرتقب لـ BMW X3 في مصر

ومن المقرر حسب تصريحات محمد قنديل الرئيس التنفيذي لجلوبال أوتو وكيل BMW في مصر في وقت سابق أن الشركة بدأت في تصنيع X5 تليها X6 وسيكون الدور تالياً على X3 بجانب X4 . وربما يكون ذلك في الربع الثاني من 2023 حيث أن نهاية النصف الأول من العام وفق التصريحات ستشهد تصنيع X7 بمصر.

أسعار BMW X3 في مصر بفئة واحدة فقط

وتتوفر السيارة في مصر في فئة واحدة فقط في الوقت الحالي وهي فئة Xdrive 30L LCI Xline . ووصل سعرها الي 2 مليون و980 ألف جنيه بعد أن كان سعرها في وقت سابق 2 مليون و690 ألف جنيه حيث ارتفع سعرها 290 ألف جنيه.

محرك 2000 سي سي في BMW X3

ولم تعلن الشركة بعد المواصفات الرسمية للسيارة على موقعها ، ولكن هناك محرك متوفر للسيارة سعة 2000 سي سي تيربو بقوة 252 حصان وعزم 350 نيوتن متر وسرعة 235 كم في الساعة وتسارع في 6.6 ثانية وناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات . كما تحقق السيارة استهلاك وقود بواقع 7.6 لتر وتأتي صناعة ألمانية في المرحلة الحالية ولكن سيتم تصنيعها كما أوردنا في مصر.

أبعاد BMW X3

وتقدم بطول يبلغ 4.7 متر وعرض 1.89 متر وارتفاع 1.67 متر وقاعدة عجلات بطول 2.86 متر وخلوص أرضي 204 مم. وتبلغ سعة الحقيبة الخلفية للسيارة 550 لتر .

عناصر تصميم اساسية في BMW X3

ويمنح التركيز على اتساع السيارة وعناصر الفئة X النموذجية مقدمة السيارة BMW X3 منظراً استثنائياً. كما يبرزها الشكل الحاد للشبك الكلوي لسيارات BMW والمصد المعاد تصميمه بشكل خاص مع مداخل الهواء العمودية في شعار العلامة. لا يكتمل تصميم السيارة BMW X3 ذات الطابع العصري إلا بمجموعة المصابيح الأمامية بتقنية LED التي تتميز بالسطوع الخافت والميل بمسافة 10 ملم تقريباً.

الجزء الخلفي من BMW X3

وتعكس الخلفية المعاد تصميمها للسيارة BMW X3 طابعاً عصرياً جذاباً. وتعكس مجموعة المصابيح الأمامية الكاملة بتقنية LED في شكل جديد ثلاثي الأبعاد حضورها القوي. ويسلط تصميم مخارج العادم العريضة ذات الشكل المتحرر بمحاذاة الخطوط الأفقية في القسم العلوي الضوء على مفاهيم الحداثة ويبرزها بشكل ملحوظ. بجانب حماية الجزء السفلي من السيارة المعاد تصميمه يعكس الجزء الخلفي من سيارة BMW X3 مظهراً واضحاً وقوياً على الطريق.

تصميم داخلي جذاب في BMW X3

ويجذب التصميم الداخلي الأنظار بما يحويه من كونسول مركزي معاد تصميمه بشرائط مزخرفة ذات لون أسود الشديد اللمعان ومفاتيح تحكم جديدة لنظام تكييف الهواء. وتوفر المقاعد الرياضية المزيد من الراحة لأنها مصنعّة من جلد السينساتيك المثقوب ومجهزة حسب المواصفات القياسية بالإضافة إلى شاشة عرض المعلومات المركزية مقاس 10.25 بوصة التي يمكن تكبيرها حتى 12 بوصة عند الطلب.

نسخة هجين من BMW X3 في الشرق الأوسط

وتتوفر في منطقة الشرق الأوسط في فئة BMW X3 xDrive30e في صورة هجين امبتكرة من BMW . وتجمع السيارة بين محرك بنزين وبطارية كهربائية ومحرك كهربائي eDrive مع نظام القيادة بالدفع الكلي . وتتسارع السيارة في 6.1 ثانية الي 100 كم في الساعة مع محرك بقوة 182 حصان واستهلاك وقود 3.2 لتر لكل 100 كم وانبعاثات كربونية 73 جم\كم. كما تأتي بأوضاع قيادة متعددة هايبرد إيكو برو وهايبرد وسبورت /اكسترا بوست أو الكتريك. وتبلغ مدة الشحن للسيارة 3.7 ساعات بسعة شحن 3.7 كيلوواط في الساعة من شاحن جداري سريع و5.9 ساعة من شاحن 2.3 كيلوواط تقليدي.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search