الجمعة، 19 أبريل 2024

04:00 ص

تويوتا أجيا الجديدة تظهر لأول مرة في إندونيسيا كنسخة من دايهاتسو أيلا

Toyota-Agya-GR-Sport

Toyota-Agya-GR-Sport

تعاون تويوتا ودايهاتسو يساعد على تقديم الجيل الثاني من أجيا

تشتهر تويوتا بتعاونها المتواصل في أسواق معينة حول العالم مع دايهاتسو ، بما في ذلك إندونيسيا حيث أطلقت شركة صناعة السيارات لتوها الجيل الثاني من طرازات أجيا. وتشترك سيارة المدينة في مجمل تصميمها وأسسها تقريبًا مع دايهاتسو أيلا وبرودوا أكسيا.

مزايا التصميم في تويوتا أجيا الجديدة

ومن حيث الشكل, تتميز أجيا عن طرازات دايهاتسو وبرودوا الذين يبدو أنهم أكثر تشابهًا مع بعضهم البعض. ويتحقق ذلك من خلال الصادم المعاد تصميمه الذي يتميز بشبكة ضخمة محاطة بمداخل تهوية مزيفة رياضية ومصابيح أمامية مختلفة قليلاً. علاوة على ذلك ، تتميز نسخ GR Sport بمجموعة جسم أكثر عدوانية بما في ذلك مداخل تهوية زائفة أكبر واضافات ديناميكية هوائية على الصادمين والعتبات الجانبية ، جنبًا إلى جنب مع عجلات معدنية مقاس 15 بوصة.

أبعاد تويوتا أجيا الجديدة

وتعتمد تويوتا أجيا على منصة دايهاتسو العالمية الجديدة (DNGA) ، حيث يبلغ طولها 3760 ملم ، وعرضها 1665 ملم، وارتفاعها 1550 ملم ، مع قاعدة عجلات 2525 ملم . وهذا يجعلها أطول بـ 60 ملم من سيارة تويوتا أيجو إكس ذات المواصفات الأوروبية ، و 180 ملم أقصر من تويوتا ياريس ذات المواصفات العالمية. وتعتبر سيارة تويوتا أجيا جي آر سبورت أطول قليلاً من الفئات الاقل ويبلغ قياسها 3830 مم .

محرك وحيد في تويوتا أجيا الجديدة

ويتوفر لها محرك بنزين مزدوج VVT-i ثنائي الأسطوانات بسعة 1200 سي سي ، ينتج 87 حصان وعزم دوران 113 نيوتن متر. وهذا هو المحرك الوحيد المتاح لسيارة تويوتا ، على الرغم من أن دايهاتسو وبرودوا يأتيان أيضًا بمحرك أقل قوة سعة 1000 سي سي. ويمكن ربط المحرك إما بناقل حركة مانيوال من خمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي CVT يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي. ولم يحصل طراز GR Sport على أي تحديثات للأداء في الفئات الأقل ، ولكنه يستفيد من إعداد تعليق رياضي يتماشى مع المظهر القوي .

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search