الثلاثاء، 27 فبراير 2024

11:37 م

بالأسعار: إطلاق BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً وi7 الكهربائية بالمتحفِ المصري الكبيرِ

الإطلاق الرسمي للسيارتين BMW الفئة السابعة الجديدة كليا وBMW i7 الكهربائية للمرة الأولى في مصر

الإطلاق الرسمي للسيارتين BMW الفئة السابعة الجديدة كليا وBMW i7 الكهربائية للمرة الأولى في مصر

الإطلاق الرسمي للسيارتين BMW الفئة السابعة الجديدة كليًا وBMW i7 الكهربائية للمرة الأولى في مِصرَ

إحتضن المتحفَ المصريَّ الكبيرَ الإطلاق الرسمي للسيارتين BMW الفئة السابعة الجديدة كليًا وBMW i7 الكهربائية للمرة الأولى في مِصرَ، خلال أمسية ساحرة أُقِيمَت يوم ٧ مارس، وحضرها لَفِيفٌ من قيادات مجموعة BMW العالمية ومجموعة جلوبال أوتو للسيارات الوكيلُ الرسميُّ لسيارات BMW في مِصرَ، و العديد من الشخصيات الهامَّةِ في قطاع السيارات في البلاد، وباقةٍ متنوّعةٍ مِن نجوم الفنِ والمجتمعِ.

وتأتي السيارة بضمان 5 سنوات أو 200 ألف كم وصيانة 3 سنوات أو 60 ألفكم .

أسعار BMW الفئة السابعة

الفئةالسعر
740i –pure Excellenceتبدأ من 5 مليون و950 ألف جنيه
760i xDrive –M Sportتبدأ من 7 مليون و400 ألف جنيه

أسعار BMW i7

الفئةالسعر
i7 xDrive60 –Pure Excellence6 مليون و200 ألف جنيه

الفئة السابعة قد جرى إطلاقُها للمرة الأولى في عام ١٩٧٧

مثِّلُ المتحفُ المصريُّ الكبيرُ خلفيةً رائعةً لحفل إطلاقِ الجيلِ السابعِ الأحدثِ مِن BMW الفئة السابعة بالإضافةِ إلى السيارةِ الكهربائيةِ بالكاملِ BMW i7؛ حيثُ جاء أكبرُ متحفٍ أثريٍّ في العالم بتصميمٍ يَحملُ رؤيةً مستقبليةً تَمزجُ ما بين الحفاظِ على أصالة الماضي والتطلُّع إلى المستقبل الواعد، تمامًا مثلَ السيارتين الفخمتيْنِ اللتيْنِ تجسّدانِ قطعتان فنيتان خالدروحَ الحداثةِ والابتكارِ والتقدّميةِ. كانت BMW الفئة السابعة قد جرى إطلاقُها للمرة الأولى في عام ١٩٧٧ بوصفها أفخمَ طرازاتِ العلامةِ الألمانيةِ وأعلاها تقنيةً، وظلَّتْ لِقُرَابَةِ نصفِ قرنٍ متربّعةً على عَرش فئةِ سياراتِ السيدانِ الفخمةِ المُصَنَّفَةِ تنفيذيًّا. وجرى إزاحةُ الستارِ عن الجيل السابعِ الأحدثِ مِن BMW الفئة سابعة للمرةِ الأولى في عامِ ٢٠٢٢ ، جنبًا إلى جنبٍ مع أولِ نسخةٍ كهربائيةٍ بالكامل مِن السيارة نفسِها، وهي الموديل BMW i7.

BMW الفئة السابعة الأحْدَثُ في مصر تتوفر بطرازيْنِ مختلفيْنِ: 740i و760i xDrive (مع باقة M Sport)

وتأتي السيدانُ الفخمةُ كبيرةُ الحجمِ الجديدةُ كُلِيًّا بِطَلَّةٍ أكثرَ جرأةٍ مِن أي وقتٍ مضى؛ لتَعكسَ مفهومَ "التقدّميةِ" (Forwardism)، وهو أحدُ اتّجاهاتِ الفنِّ الحديثِ القائمةِ على متعةِ رؤيةِ المستقبلِ والشعورِ به قبل حدوثِهِ، بالإضافة إلى استعانتها بتقنياتٍ ثوريةٍ في عالم صناعةِ السياراتِ والعديدِ مِن التجهيزاتِ الحصريةِ الرائدةِ التي تَهدفُ إلى نَقل مفهومَيْ التكنولوجيا والفخامةِ إلى مستوًى جديدٍ تمامًا لم يَكن معهودًا مِن قبلُ. وتتوافرُ BMW الفئة السابعة الأحْدَثُ في مصر بطرازيْنِ مختلفيْنِ: 740i و760i xDrive (مع باقة M Sport)، بينما تتوافرُ BMW i7 مِن خلال الموديل xDrive60.

تصميم BMW الفئة السابعة الجديدة في مصر

جاء الطرازانِBMW الفئة السابعة الجديدة كلياً وBMW i7 بتصميمٍ أكثرَ جرأةٍ وهجوميةٍ مقارنةً بالأجيال السابقةِ، أبرزُها الاستعانةُ بشبك التهويةِ الأيقوني العائدِ للصانع البافاري المُقَسَّم إلى جزأيْنِ، لكنه أكبرُ وأطولُ مع لمساتٍ مضيئةٍ بتقنية LED هذه المَرَّةَ، يُحاطُ به على الجانبيْنِ مصباحانِ رئيسيَّانِ نحيفانِ مِن الكريستال يُعْرَفَانِ باسم "الوَهَجِ الأسطوريِّ" (Iconic Glow) وقد تم تطويرهم بالتعاون مع "شواروفسكي"، ليُضْفِيَانِ طَلَّةً مُمَيَّزَةً للسيارتيْنِ لا يُمكنُ للعين أن تُخْطِئَهَا، سواء وهما في وضعيةِ الحركةِ أو السكونِ. ومِن أبرزِ اللمساتِ التصميميةِ الجديدةِ الأخرى للموديليْنِ، لا يُمكنُ إغفالُ الأبوابِ التي تُفْتَحُ وتُغْلَقُ تِلْقائيًّا، وخياراتُ العجلاتِ قياس ١٩ أو ٢٠ أو ٢١ بوصةً، والسقفُ البانوراميُّ بخاصية Sky Lounge التي تُوَفِّرُ أضواء LED مُمَيَّزةً تُحاكي مَشهدَ النجومِ بالسماء في أثناء الليل، بخلاف التحكُّم بغطاء صندوقِ الأمتعةِ كهربائيًّا والأضواءِ الخلفيةِ الجذّابةِ فئة LED. وتُضيف باقةُ M Sport حصريًّا لمساتٍ سوداءَ داكنةً على شبك التهويةِ الأماميِّ، ومكابحِ فِئةِ M Sport بضواغطِ كبحٍ باللون الأزرقِ أو الأسودِ، وأيضًا جناحٍ خلفيٍّ صغيرٍ خاصٍّ بالفئة M، وغيرِها من اللمساتِ المُمَيَّزَةِ الأخرى. بالنسبة إلى الأبعاد القياسيةِ، يبلُغُ الطولُ العامُ للموديليْنِ ٥٣٩١ ملم، في حين يبلُغُ العرضُ والارتفاعُ ١٩٥٠ و١٥٤٤ ملم على الترتيب، أمَّا قاعدةُ العجلاتِ فجاءَتْ بطولِ ٣٢١٥ ملم.

تصميم المقصورة في BMW الفئة السابعة الجديدة في مصر

وفي الوقت الذي جاءت فيه الخطوطُ الخارجيةُ بتصميمٍ أكثرَ جرأةٍ وهجوميةٍ عن أي وقتٍ مضى، فإن المقصورةَ الداخليةَ للطرازيْنِ الجديديْنِ كُلِيًّا BMW الفئة السابعة وBMW i7 باتَتْ مُغَايرَةً بشكلٍ ملحوظٍ عن مقصورةِ الطرازِ السابقِ؛ حيث باتَتْ تتضمَّنُ حاليًّا شاشةً عاملةً باللمس قياس ١٤.٩ بوصات تعملُ بنظام التشغيلِ iDrive 8 وتقنيةِ الاتصالِ من الجيل الخامسِ، بخلافِ شريطِ التحكُّمِ التفاعليِّ الخاصِّ متعددِ الوظائفِ Interaction Bar ،والذي يتضمَّنُ أزرارًا افتراضيةً للعديد مِن الأنظمة داخلَ السيارةِ، فضلاً على كَوْنِهِ جزءًا مِن الإضاءة المحيطيةِ. ويُمكنُ كذلك ملاحظةُ الاستعانةِ بالعديدِ مِن الموادِّ عاليةِ الجودةِ ناعمةِ الملمسِ التي تتضمَّنُ جلودَ "ميرينو" على المقاعد والأسطحِ الزجاجيةِ وأيضًا الخشبِ المصقولِ على عدَّةِ مواضعَ.

الجزء الخلفي من مقصورة BMW الفئة السابعة الجديدة في مصر

أما بالنسبة للركّاب في الخلف، فيمكنهم الاستمتاعُ بباقةٍ غيرِ مسبوقةٍ مِن حلول الترفيهِ المتطوِّرةِ، أبرزُها شاشةُ المسرحِ المنحنيةِ العملاقةِ قياس ٣١ بوصة التي تتدلَّى مِن السقف بدقّةٍ عاليةِ الوضوحِ 8K بالإضافة إلى تقنية الاتصالِ من الجيل الخامسِ، مما يجعلُها توفِّرُ تجربةً حِسِّيَّةً ومثاليةً لمُحِبي مشاهدةِ الأفلامِ في قاعات السينما. ويُمْكِنُ التحكُّم بكافة وظائفِ هذه الشاشةِ مباشرةً باللمس أو مِن خلال شاشاتِ Touch Command قياس ٥.٥ المُثَبَّتَةِ على الأبواب. ويُمكن للركَّابِ الخلفيينَ كذلك الاسترخاءُ براحةٍ مطلقةٍ شبيهةٍ بدرجة رجالِ الأعمالِ بالطائرات النَّفَّاثَةِ مِن خلال وضعيةِ Executive Lounge؛ حيثُ يُمكنُ إمالةُ المقاعدِ بدرجة ٤٢.٥ خلف المقاعد الأمامية لتحقيق أكبرِ وُسْعٍ ممكنٍ فضلًا على تعديل زاويةِ الجلوسِ والإضاءةِ الداخليةِ، مع الاستمتاعِ بتجربةٍ صوتيةٍ محيطيةٍ ثلاثيةِ الأبعادِ مِن خلال النظامِ الصوتيِّ عالي النقاءِ من فئةِ Bowers & Wilkins الذي تتوافرُ معه سمَّاعاتٌ إضافيةٌ في مساند الرأسِ.

تجهيزات الأمان والسلامة في BMW الفئة السابعة الجديدة في مصر وi7 على صعيد تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ، استفادَتِ السيارتانِ الجديدتانِ BMW الفئة السابعة وBMW i7 من مجموعةٍ مختارةٍ من أفضلِ الأنظمةِ التِّقَنِيَةِ المساعدةِ للقيادةِ؛ منها على سبيل المثالِ لا الحصرِ، نظامُ BMW Driver Assistance Professional الذي يتوافرُ للمرة الأولى في مِصرَ، وهو نظام مبتكَرٌ يُساعد السائقَ على استمرار المسارِ والسرعةِ والمسافةِ مع السيارةِ الأماميةِ تلقائيًّا، وبالتالي يَحُدُّ من وقوع الحوادثِ ويعزِّز مستوياتِ السلامةِ والأمانِ.

محركات BMW الفئة السابعة الجديدة في مصر

ميكانيكيًّا، يتوافرُ الطرازُ BMW 740i بمحركٍ قويٍّ سداسيّ الأسطواناتِ يستعينُ بتقنيةِ التوربو المزدوجِ سعة ٣ لترات مع نظامٍ هَجِينٍ معتدلٍ بقدرة ٤٨ فولت. يُوَلِّدُ هذا المحركُ ٣٨١ حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ ٥٢٠ نيوتن-متر، كما يتَّصلُ بِعُلْبَةِ تروسٍ أوتوماتيكية من ثماني نسبٍ تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلاتِ الخلفيةِ. ويمكنُ الوصولُ إلى سرعةِ ١٠٠ كلم/ساعة من السكون مع هذا المحركِ في غضون ٥.٤ ثوانٍ. أما الطرازُ البنزينيُّ الآخَرُ BMW 760i xDrive، فجاء مُدَعَّمًا بمحركٍ أكبرَ مِن ثماني أسطواناتٍ يستعينُ بتقنيةِ التوربو المزدوجِ؛ سعة ٤.٤ لتراتٍ مع نظامٍ هجينٍ معتدلٍ بقدرة ٤٨ فولت بدوره. يولِّدُ هذا المحركُ ٥٤٤ حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتَّصلُ بعُلبةِ تروسٍ أوتوماتيكيةٍ من ثماني نسبٍ تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلات الأربعِ. ويمكنُ الوصولُ إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكونِ مع هذا المحركِ في غضونِ ٤.٢ ثوانٍ.

محرك BMW i7 الكهربائية في مصر

يستفيدُ الطرازُ الكهربائيُّ بالكامل BMW i7 xDrive60 مِنْ محركيْنِ كهربائييْنِ يُوَلِّدَانِ معًا طاقةً مقدارها ٥٤٤ حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغُ ٧٤٥ نيوتن-متر. ويستعينُ هذا الطرازُ ببطارية بقدرة 101.7 كيلوواط ساعة، تتيحُ مدًى كهربائيًّا يصلُ إلى ٦٢٥ كلم. ويمكن الوصولُ إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٤.٧ ثوانٍ، كما تأتي السيارةُ مدعَّمةً بنظامِ دفعٍ رباعيٍّ دائمٍ.

مِن جانبه، علَّقَ السيدُ "فهد الغانم"، رئيسُ مجلسِ إدارةِ مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، على الإطلاقِ المُمَيَّزِ لأفخم طرازاتِ BMW بقوله: "إنه لشرف عظيم لنا تواجدنا اليوم في المتحفَ المِصريَّ الكبيرَ الذي يَضُمُّ أهم كنوزَ الحضارةِ المصريةِ القديمةِ، والذي هو مفخرةٌ لمِصرَ والعالمِ أجمع من أجل إطلاقُ الجيلِ السابعِ الأحدثِ مِن BMW الفئة السابعة وكذلك BMW i7 للمرة الأولى في مِصرَ؛ فالسيارتانِ الجديتانِ يتطابقانِ بشكلٍ مثاليٍّ مع المتحف المصريِّ الكبيرِ مِن خلال المَزجِ ما بين الفخامةِ العصريةِ والتقنياتِ المتطوِّرةِ الرائدةِ، وأيضًا التصميمِ المستقبليِّ الذي يَعكسُ مفهومَ التقدُّميةِ (Forwardism) بشكلٍ لافِتٍ."

أمَّا السيدُ محمد قنديل، الرئيسُ التنفيذيُّ لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت، فقد علّق على الرؤية والمفهوم الذي يَكمن خلف تصميم السيارتين الفخمتين بقوله: "نحن فخورون اليوم بإطلاق نسختين مِن الجيل السابع الأحدث مِن BMW الفئة السابعة الجديدة للمرة الأولى في مصر: الطرازات البنزينية التقليدية وتلك النسخة الكهربائية بالكامل i7. تُمثّل السيارتان BMW الفئة السابعة الجديدة كليًا وBMW i7 الأحدث قمّة ما توصّلت إليه صناعة السيارات فيما يتعلّق بالتصميم والتقنيات المتطوّرة المبتكرة، بما في ذلك الاستعانة بمصابيح أمامية كريستالية جرى تطويرها بالتعاون مع شواروفسكي، وشاشة المسرح المنحنية العملاقة قياس ٣١ بوصة التي تتدلى من السقف لركّاب المقاعد الخلفية، وكذلك شاشاتِ Touch Command قياس ٥.٥ المُثَبَّتَةِ على الأبواب الخلفية، وفتحة السقف البانورامية بخاصية Sky Lounge، وباقة وضعيةِ Executive Lounge للجلوس للمقاعد الخلفية، ناهيك عن النظام الصوتي المحيطي عالي النقاءِ من فئةِ Bowers & Wilkins، وتلبيسات المقاعد المصنوعة من الكشمير الفاخر، وغيرها مِن التجهيزات الفخمة التي تتوافر للمرة الأولى في BMW الفئة السابعة."

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search