الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:27 ص

الفئة السابعة الجديدة كليا من BMW .. سحر التكنولوجيا والفخامة يبدأ في مصر خلال أيام

BMW الفئة السابعة الجديدة

BMW الفئة السابعة الجديدة

قرب تقديم الفئة السابعة الجديدة بمصر

تستعد جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر للكشف عن طرازات الفئة السابعة الجديدة في مصر. ولم تتضمن القائمة السعرية لسيارات الشركة التي تم الكشف عن آخر تحديث لها في الأيام الأخيرة طرازات الفئة السابعة لا بالفئات ولا بالأسعار. وتقترب الشركة من الكشف عن الفئة السابعة الجديدة خلال الأيام المقبلة وقبل نهاية فبراير2023.

الجيل الجديد أهم أجيال الفئة السابعة

وتأتي الفئة السابعة الجديدة في جيلها السابع كموديل 2023 . ويمكن القول أن هذا الجيل هو أهم أجيال الفئة السابعة التي تواجدت منذ العام 1977. وقدمت الفئة السابعة بمحركات بنزين بجانب النسخة الكهربائية بالكامل BMW i7.

أول فئة من BMW الفئة السابعة بالمحركات

وتقدم BMW الفئة السابعة في نسختين عالمياً بمحركات بنزين تشمل نسخة أساسية بمحرك سداسي الأسطوانات ومحرك آخر V8 أكثر قوة. ويأتي الإصدار الأساسي باسم 740i بنسخة مطورة من المحرك 3000 سي سي تيربو مع إضافة مساعدة هجينة خفيفة بقوة 48 فولت. وتولد السيارة قوة تبلغ 375 حصان وهو ما يمثل تحسن مقداره 40 حصان عن الجيل السابق. ويوفر نظام الهجين 48 فولت مزيد من المسافة في التنقل مع تسارع الي 100 كم في 5 ثواني.

محرك الفئة الثانية الأكبر من الفئة السابعة

وفي الوقت نفسه ، يستخدم الطراز 760i xDrive المطور محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني وهو محرك بسعة 4400 سي سي مع نفس المساعد الهجين الخفيف السابق . وهو ما يوفر للسيارة قوة 536 حصان كما يسمح لها بالتسارع الي 100 كم في 4.2 ثانية . وكلتا السيارتين تعتمدان على ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات .

محركات BMW i7 الكهربائية

أما بالنسبة لـ i7 xDrive60 الكهربائية. فتستخدم محركين كهربائيين وبطارية واحدة 101.7 كيلو واط / ساعة من الطاقة القابلة للاستخدام لإنتاج إجمالي قوة 536 حصان. وهذا يعني أن i7 يمكن أن تتسارع في 4.5 ثانية مع سرعة تقترب من 149 ميل . بينما سرعة طرازات البنزين تبلغ 155 ميل.

تعليق هوائي في الفئة السابعة الجديدة

وتأتي الفئة السابعة بتعليق هوائي وممتصات صدمات قابلة للتحكم بصورة الكترونية. ويخفض نظام التعليق التكيفي الفئة السابعة بمقدار 0.4 بوصة في الوضع الرياضي أو يرفعها حتى 0.8 بوصة للطرق الوعرة .

التصميم الخارجي الجريء للفئة السابعة الجديدة

ومن حيث التصميم ، تعتبر الفئة السابعة الجديدة مختلفة عن الجيل السابق. والواجهة الأمامية الجديدة هي النقطة المحورية في التصميم، حيث تتميز بشبكات منقسمة كبيرة ومصابيح منقسمة جديدة تضع المصابيح الأمامية في منتصف الصادم الأمامي مع مصابيح LED ثنائية العناصر بالقرب من غطاء المحرك . وفي i7 ، تصطف اللمسات الزرقاء على قاعدة الواجهة ، بينما تحصل السيارات التي تعمل بالبنزين على تصميم M Sport القياسي.

المقصورة ذات التركيز التقني للفئة السابعة الجديدة

وفي الداخل ، تتبنى الفئة السابعة أحدث نسخة من BMW's Live Cockpit Plus مع أحدث برنامج iDrive 8. والواجهة الأمامية والوسطى هي الشاشة المنحنية الجديدة ، وهي عبارة عن قطعة زجاجية واحدة متواصلة تحتوي على شاشتين كبيرتين: مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة لمس مركزية مقاس 14.9 بوصة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search