السبت، 20 أبريل 2024

03:00 م

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة في الشتاء

حماية بطارية السيارة في الشتاء

حماية بطارية السيارة في الشتاء

شركة نسر تقدم نصائح للحفاظ على بطاريات السيارات بالشتاء

قدمت شركة نسر للبطاريات نصائح خاصة لملاك السيارات في مصر للحفاظ على بطاريات سياراتهم خلال فصل الشتاء. وقالت الشركة أن هذه النصائح مهمة للحفاظ على بطارية السيارة في الشتاء وللحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

أهم نصائح حماية بطارية السيارة في الشتاء

وتشمل هذه النصائح :

الحفاظ على الكشف الدوري على البطارية.

التحقق من نظافة البطارية بشكل عام .

التحقق من نظافة توصيلات وكابلات البطارية بشكل خاص.

تجنب التحرك بالسيارة لمسافات قصيرة بشكل متكرر حتى تترك فرصة كافية لإعادة شحن البطارية بشكل كاف.

تجنب ركن السيارة لفترات طويلة داخل الجراج حيث يتسبب ذلك في إفراغ شحنة البطارية سريعاً.

تجنب تشغيل الراديو والاضاءة في حالة عدم عمل محرك السيارة لضمان عدم نفاذ طاقة البطارية.

أهم الاشياء التي يمكن أن تستنزف بطاريات السيارات في الشتاء

تحتوي البطارية في سيارتك على خلايا طاقة ومحلول كيميائي خاص بحمض الرصاص يعملان معًا لتوفير الطاقة لتحريك السيارة عند تشغيل مفتاحك في الإشعال. والبطارية "تحول الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية". وبدون البطارية ، لن يبدأ محرك سيارتك ولن تعمل الإلكترونيات. ولسوء الحظ ، فإن استنزاف بطارية سيارتك هو في أغلب الأحيان في فصل الشتاء ، قد يكون بسبب خطأ من السائق الذي قد ينسي بعض تجهيزات السيارة.

ولهذا تأكد من إطفاء المصابيح الداخلية والمصابيح الأمامية. تنطفئ المصابيح الأمامية في بعض السيارات تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة ، ولكن تحقق جيدًا من المصابيح على أي حال. تحقق أيضًا للتأكد من إغلاق أبواب سيارتك تمامًا. إذا تُرك أحد الأبواب مفتوحًا ، فيمكن أن تظل الأضواء الداخلية مضاءة وتستنزف بطارية السيارة.

افصل جميع الملحقات. نوصي بفصل كل شيء يستهلك الطاقة ، بما في ذلك شاحن هاتفك الخلوي ، لعدة أسباب. في بعض المركبات ، تتلقى فتحات USB وفتحة ولاعة السجائر الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل السيارة. وأيضًا ، عند تشغيل المفتاح ، توفر بطارية سيارتك قوة كهربائية لبدء تشغيل المحرك. وعندما يتم توصيل أجهزة إلكترونية أخرى عند بدء تشغيل السيارة ، يمكنهم سرقة بعض هذه الطاقة.

تجنب تشغيل الراديو أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى لأكثر من 20 دقيقة عند إيقاف تشغيل المحرك لمساعدة البطارية في الحفاظ على شحنتها.

تنظيف كابلات وأطراف البطارية لحمايتها

وتوجد نقطتا اتصال أعلى البطارية - واحدة موجبة والأخرى سالبة. وتسمى هذه المحطات الطرفية ، ويمكن أن يساعد التنظيف السريع وفحص الكابلات في إعادة الاتصال وعدم فصل عملية الاتصال بين السالب والموجب. قم بتنظيف أطراف البطارية. افحص بطاريتك. إذا لاحظت وجود مادة مسحوقية بيضاء حول الأطراف تبدو مثل الجلد الميت على الأيدي الجافة ، فلديك حالة تآكل. واستخدم قطعة قماش جافة لمسح الأوساخ والصدأ من حول أطراف البطارية. يمكنك فركها ببعض صودا الخبز والماء وفرشاة الأسنان. كما يوصي بعض الخبراء بإضافة الفازلين لمنع التآكل في المستقبل. وأحكم ربط كابلات البطارية المفكوكة. يمكن للكابلات التي تربط بطاريتك بسيارتك أن تنفك بشكل طبيعي بمرور الوقت.

احتياطات تساعد في الحفاظ على البطارية

يؤدي الطقس البارد إلى إبطاء كل شيء ، وخاصة التفاعل الكيميائي الذي يحدث داخل بطارية سيارتك. في الواقع ، عند 32 درجة فهرنهايت ، تفقد بطارية السيارة حوالي 35٪ من قوتها. وعند 0 درجة فهرنهايت ، تفقد ما يصل إلى 60٪ من قوتها - لكن محركك يتطلب ضعف الطاقة تقريبًا لبدء التشغيل! ولحسن الحظ ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على بطارية سيارتك مشحونة في الجو البارد من خلال اتخاذ الاحتياطات التالية:

- قم بتركيب بطانية للبطارية. يمكنك شراء واحدة مقابل حوالي 20 دولارًا عبر الإنترنت أو من متجر قطع غيار السيارات المحلي. ما عليك سوى توصيل البطانية ولفها حول البطارية والاستمتاع ببداية سلسة للسيارة في الصباح.

- اركن سيارتك في الجراج أو بعيدًا عن الريح. اترك سيارتك في جراج طوال الليل للمساعدة في حماية البطارية.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search