الجمعة، 19 أبريل 2024

05:32 ص

مزاد علنى لبيع سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي

قبل المزاد..صور مزاد سيارات مطار القاهرة الدولي

صور مزاد سيارات مطار القاهرة الدولي

صور مزاد سيارات مطار القاهرة الدولي

تعقد الإدارة المركزية للمبيعات الحكومية التابعة لهيئة الخدمات الحكومية بوزارة المالية، جلسة مزاد علني لبيع سيارات جمارك مطار القاهرة الدولى يوم 10 يناير 2023.

المشاركة في المزاد

تباع كراسة الشروط والمواصفات من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 ش محمد حامد فهمى – الدقي، نظير مبلغ قدرة 400 جنيها لا يسترد.

و سيارات الجمارك التى يتم بيعها فى جلسات المزاد ، تم التنازل عنها لصالح مصلحة الجمارك، او سيارات صدر حكم بمصادرتها فى قضايا تهريب جمركى، او سيارات رفض أصحابها عن سحبها من الدوائر الجمركية وتحولت إلى مهمل بمضى المدة القانونية.

وحددت هيئة الخدمات الحكومية ضوابط دخول جلسة المزاد من خلال تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين، والمعفى من البطاقه الضريبية ٥ حالات فقط ويشترط شرائهم سياره واحده فقط وتكون ملاكى وهم (الموظف - ربه المنزل - من بالمعاش - الظابط - الطالب ) وفى حاله شراء اكثر من سياره لنفس الشخص يشترط وجود البطاقة الضريبية على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار ) .

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله .

التأمين 10 الاف جنيه

وعلى من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه .

وفي حالة عدم رسو اي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التامين .

كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك .

وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده .

كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد .

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع .

ويتم سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة .

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة كما أنه حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.

ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 ألاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة ، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة المركبات.

وعلى المتزايدين إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية طبقا لشروط وقرارات وزارة الصحة .

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search