السبت، 15 يونيو 2024

02:41 م

انطلاق أطول رحلة في العالم على موتوسيكل كهربائي بمصر قبل قمة المناخ

انطلاق أطول رحلة في العالم على موتوسيكل كهربائي بمصر قبل قمة المناخ

انطلاق أطول رحلة في العالم على موتوسيكل كهربائي بمصر قبل قمة المناخ

علي عبده يبدأ رحلته الجديدة لدخول موسوعة جينيس ريكورد

بدأ الدراج المصري علي عبده أطول رحلة في العالم على موتوسيكل كهربائي في الساعات الماضية. وانطلق على عبده في الساعات الماضية من مدينة بني سويف في طريقه الي المنيا . وكان عبده قد وصل الي بني سويف بعدما انطلق من الشيخ زايد في رحلته الي قمة المناخ. وتأتي الرحلة بالتزامن مع اقتراب انطلاق قمة المناخ في مصر والتي ستقام في مدينة شرم الشيخ Cop 27 . والرحلة الي قمة المناخ هي مبادرة بيئية رياضية تقطع 13 ألف كم وتهدف الي: - - رفع الوعي بالتغيرات المناخية. - الترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ ٢٧ بشرم الشيخ. - توثيق أثر تغير المناخ علي حياة المصريين. - تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدي لتغير المناخ.

علي عبده يزور كل محافظات مصر بدراجة كهربائية ترويجاً لقمة المناخ

تتم من خلال رحلة على عبده على دراجة كهربائية لزيارة جميع محافظات مصر، بدأ من معبد ابو سمبل حتي مدينة شرم الشيخ اثناء افتتاح مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27). وكان عبده قد حقق ألقاب سابقة في موسوعة جينيس ريكورد أكثر من مرة ويعمل في الفترة الحالية على ملف الترويج للمركبات صديقة البيئة مثل الموتوسيكلات الكهربائية .

رحلة علي عبده من جزئين

وسيقطع على عبده رحلته بهدف نشر الوعي خاصة بين الشباب حيث تضم الرحلة توثيق التغير المناخي في مناطق الدلتا ومدن القناة والمرحلة الثانية ستكون من أبوسمبل الي مدينة شرم الشيخ. وقالت د. ياسمين فؤاد وزير البيئة : مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ “هي الأولى من نوعها في العالم التى تستخدم رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search