الثلاثاء، 27 فبراير 2024

10:40 م

سوميتومو تقيم أكبر مصنع لضفائر السيارات لها في العالم بمصر

سوميتومو مصر

سوميتومو مصر

اهتمام كبير بصناعة ضفائر السيارات بمصر

صناعة ضفائر السيارات لها أهمية خاصة في مصر حيث تتواجد العديد من المصانع التي تقوم بتصنيع ضفائر السيارات محلياً في السنوات الأخيرة وتقوم بتصدير أغلب انتاجها لخارج مصر. ومن بين الشركات التي تقوم بتصنيع هذا المكون في السيارات بمصر شركة سوميتومو اليابانية . ويبدو أن الشركة ستتوسع أكثر في السوق المحلي في الفترة المقبلة من خلال اقامة مصنع جديد لها ولكنه سيتكون متخصص في تصنيع ضفائر السيارات الكهربائية.

انشاء أكبر مصنع ضفائر لشركة سوميتومو في العالم بمصر خلال 3 شهور

وقال العضو المنتدب لشركة سوميتومو مصر لضفائر السيارات أحمد مجدي, أنهم سيبدأون بعد مرور 3 شهور في انشاء أكبر مصنع للشركة على مستوى العالم. وسيتم البدء في هذه الفترة في وضع الأعمال الانشائية للمصنع بمصر حيث يستهدف تصنيع ضفائر السيارات الكهربائية والمركبات بصورة عامة, وسيقام المصنع في المناطق الحرة. وسيكون على مساحة اجمالية تبلغ 150 ألف متر حيث سيكون موقعه في مدينة العاشر من رمضان.

100 مليون دولار استثمارات مصنع سوميتومو الجديد بمصر

وكانت الشركة قد وقعت مع الحكومة مذكرة تفاهم في يوليو الماضي بخصوص هذا المصنع الذي سيتم اقامته باستثمارات تقدر بقيمة 100 مليون دولار. وقامت الشركة بالفعل بوضع الرسومات الخاصة بتصميم المصنع من الناحية الهندسية وينتظر أن تبدأ قريباً في الانشاءات الحقيقية.

سوميتومو ستصدر انتاج مصنعها الجديد بمصر بالكامل

وستقوم الشركة من خلال المصنع الجديد بتصدير الانتاج بنسبة 100% لخارج مصر . وستبدأ عمليات الانتاج والتصدير قبل نهاية العام المقبل . ولن تتوقف الشركة على المصنع الجديد ولكنها ستقوم بانشاء مستودع ضخم تقوم بتخزين المواد الخام فيه واستغلاله لتوزيع الخامات على دول شمال أفريقيا ووسطها. ومن المقرر أن يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل في مصر.

سوميتومو تملك 8 مناطق انتاجية في مصر وصدرت بقيمة 10 مليار جنيه

وتعمل سوميتومو بالفعل في مصر ولها عدة مصانع تشمل 8 مواقع انتاجية في العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر وبورسعيد يعمل بها 12 ألف فرد خلال السنوات الخمس الأخيرة. وتقوم بتصدير انتاجها لدول في أوروبا وأمريكا وروسيا. وكانت الشركة قد حققت معدلات تصدير بلغت 10 مليار جنيه في السنوات الأخيرة كما تساعد في تطوير التعليم الفني والتقني بمصر.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search