الثلاثاء، 27 فبراير 2024

10:04 م

شيري تيجو 8 برو في مواجهة بيجو 5008 .. الأكثر ذكاءً (3)

شيري تيجو 8 برو

شيري تيجو 8 برو

اهتمام مستخدمي السيارات بشدة حالياً بتوفر التكنولوجيا في سياراتهم

مع انتشار التقنيات الذكية في السيارات الحديثة ، أصبحت منتجات العلم والتكنولوجيا أكثر ارتباطاً بالحياة اليومية للناس. وبالتالي يرغب عدد متزايد من المستخدمين للسيارات في امتلاك مركبات بوظائف أكثر ذكاءً. لذلك ، فإن شيري ، توفر تجربة القيادة الذكية المدججة بالتقنيات القوية ، وتضع التحدي أمام المنافسين في السوق.

تجهيزات حديثة تكنولوجية في شيري تيجو 8 برو

وقد تم تجهيز شيري تيجو 8 برو بشاشة تحكم مركزية مقاس 12 بوصة بشكل قياسي . وتم تجهيز الفئات Luxury وما فوقها بنظام الكاميرا البانورامي بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى نظام الشحن اللاسلكي. وبالإضافة إلى ذلك ، حتى المقاعد تتميز بوظائف التهوية والتعديل الإلكتروني والذاكرة والترحيب الذكي ، مما يضفي احساساً بتوفر كل ما يحتاجه السائق والركاب من تقنيات حديثة في السيارة.

نظام ADAS بتقنياته الحديثة يتواجد في شيري تيجو 8 برو

وتم تجهيز الطراز الأعلى من تيجو 8 برو بنظام ADAS ، والذي يدمج أيضًا أكثر من عشرة وسائل مساعدة متقدمة. ويشمل ذلك التحكم التكيفي في تثبيت السرعة ، وفرامل الطوارئ المستقلة (AEB) مع حماية المشاة والدراجات ، وتنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) ، ونظام تحذير مغادرة المسار (LDW) ، وذلك لتحقيق وظيفة القيادة بالمساعدة الذكية L2.5.

أهم وظائف المساعدة الحديثة في شيري تيجو 8 برو

وتدعم وظيفة التحكم التكيفي في تثبيت السرعة التحكم الذكي في السرعة بدلاً من السائقين بنطاق سرعة يتراوح من 0 إلى 150 كم / ساعة ، والذي يمكن أن يلبي جميع سيناريوهات القيادة اليومية. ومع وظائف LDW و LKA ، يحتاج السائقون فقط إلى إمساك عجلة القيادة بلطف لتلقي معلومات نصائح التوجيه وتصحيح الانحراف التلقائي ويمكنهم تحرير أقدامهم تمامًا ، وتخفيف إجهاد القيادة إلى حد كبير و الحصول على تجربة القيادة بمزيد من الراحة والأمان. علاوة على ذلك ، حققت السيارة إنجازات رائعة بحصولها على تقييم A في أربعة مقاييس على التوالي في اختبار مؤشر السيارة الذكي i-VISTA من Caerl.

المنافسة بين شيري تيجو 8 برو وبيجو 5008 من حيث وسائل المساعدة

وفي المواجهة تأتي بيجو 5008 ، على النقيض من ذلك . وتقدم السيارة تقنيات ربما تبدو أقدم قليلاً من المتوفرة في تيجو 8 برو. ولا تتوفر لها وظائف مساعدة القيادة الذكية الخاصة باكتشاف النقطة العمياء (BSD) ومساعد الحفاظ على المسار (LKA) والتعرف على إشارات المرور (TSR) . وحتى طراز GT Pack الأعلى لا توفر هذه المزايا . وبالمثل ، فإن طراز GT من بيجو 5008 الأعلى يدعم فقط كاميرات الرؤية الأمامية والخلفية وشاشة تحكم مركزية بقياس 10 بوصات ، بينما يتميز طراز تيجو 8 برو بنظام صور بانورامي بزاوية 360 درجة وشاشة تحكم مركزية بقياس 12 بوصة.

نظام قيادة ذكي L2.5 في شيري تيجو 8 برو

كما جهزت تيجو 8 برو بنظام قيادة ذكي L2.5 بينما أتاحت بيجو للتو العديد من وظائف مساعدة القيادة الذكية. لذلك ، تعتبر تيجو 8 برو بصفتها متوفرة للسوق المصري ، قيمة كبيرة من حيث التكنولوجيا الذكية التي تتيحها. وسوف تتحدي منافسيها وعلى رأسهم بيجو 5008 بما توفره من تقنيات حديثة متفوقة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search