الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:26 ص

تويوتا GR كورولا 2023 .. بقوة 300 حصان ودفع رباعي 

GR كورولا

GR كورولا

تقديم سيارة GR كورولا

اكتسبت تويوتا كورولا سمعة طيبة من حيث الموثوقية والقيمة ، لكن القليل من سياراتها وصفت بأنها ممتعة في القيادة. ومن خلال قسم جازو راسينج التابع لتويوتا , فقد أنتج ما يعرف بتويوتا GR كورولا موديل 2023 في صورة سيارة هاتشباك مدمجة مثيرة. وتأتي السيارة بملامح من سيارات السباقات وهي تستعد لمنافسة طرازات سوبارو WRX وفولكس فاجن جولف R .

محرك GR كورولا

وبينما تتمتع كورولا هاتشباك بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 168 حصان وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن متر ، تأتي النسخة GR بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني وهو محرك يحمل الاسم الرمزي G16E-GTS والذي ينتج قوة 300 حصان و370 نيوتن متر من عزم الدوران.

تفوق GR كورولا على المنافسين وهذا يجعل GR كورولا أقوى بمرتين تقريبًا من الطراز القياسي وحتى أقوى من محرك هيونداي فيلوستر N. كما أن تويوتا تتفوق أيضًا على محرك سوبارو WRX بقوة 271 حصان. والمحرك في GR كورولا متصل حصريًا بناقل حركة يدوي من ست سرعات ونظام الدفع الرباعي GR-Four. وكما هو الحال في GR ياريس ، فإن النظام قابل للتعديل ويوفر تقسيمات طاقة أمامية / خلفية بنسبة 60:40 و 50:50 و 30:70. وهذا يعني أن السيارة يمكن أن تكون منحازة في توزيع القوة للأمام أو محايدة أو منحازة للخلف .

أبعاد سيارة GR كورولا

ويبلغ طول السيارة 4.410 مم والعرض 1.850 مم والارتفاع 1.455 مم وقاعدة العجلات بطول 2640 مم. ويبلغ وزن السيارة 1474 كجم وستبدأ مبيعاتها في الخريف المقبل. ويتوفر للسيارة غطاء محرك من الألومنيوم وألواح أبواب أمامية من الألومنيوم. وهذا يساعد على تقليل الوزن . وتعتمد السيارة على نسخة معززة من منصة TNGA-C.

تعليق GR كورولا

كما تم تجديد نظام التعليق حيث تم تجهيز GR بإعداد ماكفرسون وممتصات صدمات وقضبان موازنة لتوفير قدرة انعطاف مثالية على جميع الأسطح. وفي الخلف ، هناك تعليق متعدد الروابط مزدوج يلائم نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) المتمثل في تحقيق أقصى سرعة واستقرار." علاوة على ذلك ، يمكن تجهيز النموذج بنظام تفاضلي أمامي وخلفي محدود الانزلاق.

عجلات وفرامل GR كورولا

كما تعتمد السيارة على عجلات سوداء لامعة مقاس 18 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4. ويتم دعمها بواسطة نظام مكابح قوي مع مكابس من الألمنيوم تمسك بأقراص أمامية مهواة بقياس 14 بوصة . كما يتوفر نظام عادم مميز من الفولاذ ثلاثي الأطراف. وقالت تويوتا إن تصميمها يقلل "ضغط العادم والضوضاء الخارجية ، وهما أمران ضروريان لتوفير الأداء العالي". وتشمل المزايا الأخرى جناحًا خلفيًا ومشتت أقل حجماً ددمج في الصادم الخلفي الأسود.

تصميم داخلي مألوف ولكنه مجدد في GR كورولا

وعند الانتقال إلى المقصورة ، سيجد السائقون مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة مع نظام Toyota Audio Multimedia الجديد مقاس 8 بوصات . وبغض النظر عن شاشات العرض ، تأتي GR مزودة بمقاعد رياضية من القماش تتميز بخياطة بلون رمادي بالإضافة إلى شعارات GR على مساند الرأس. وسيجد السائقون أيضًا عجلة قيادة رياضية مغلفة بالجلد ودواسات من الألومنيوم ونظام صوتي من 6 مكبرات صوت. ويجمع الإصدار الخاص من Circuit بين ألياف الكربون والميزات الراقية.

الكثير من ميزات الأمان في GR كورولا

وعلى الرغم من طبيعتها الشرسة ، تضع GR السلامة في مقدمة أولوياتها. ونتيجة لذلك ، تأتي مجهزة بمجموعة Toyota Safety Sense 3.0 من أنظمة مساعدة السائق التي تتضمن نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة ، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه ، ومساعد تتبع المسار. ويحتوي الطراز أيضًا على نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي ، واضاءة عالية أوتوماتيكية ، وتذكير بالمقعد الخلفي. وتشمل ميزات السلامة الأخرى نظام مراقبة النقطة العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ونظام التحكم في المساعدة على صعود المرتفعات. وستصنع السيارة في اليابان فيما لم يعلن عن الأسعار بعد.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search