الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

جنرال موتورز تعلن وقف المبيعات في جنوب افريقيا والهند وتستمر في مصر

نشر 08:48 PM - السبت 20 مايو 2017


تستعد جنرال موتورز لوقف مبيعات سياراتها في جنوب افريقيا والهند ووقف جزء كبير من التصنيع المحلي في الشركة وسوف تخرج شيفروليه من هذه الأسواق بحلول نهاية العام، ولكن كل مصانع التجميع الهندية لجنرال موتورز ستبقى وسيكون مصنع تاليجاون مستمر في إنتاج السيارات حصريا للتصدير إلى المكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. وسيتم بيع مصنع هالول إلى شريك جنرال موتوز الصيني، SAIC.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت قبل عامين أنها ستغلق المصنع. وتوقفت جنرال موتورز عن إنتاج السيارات هناك فقط قبل ثلاثة أسابيع، وفقا لصحيفة تايمز اوف انديا. وبجانب بناء المصنع لنماذج شيفروليه العالمية مثل كروز وسبارك، فالمصنع الهندية ينتج العديد من النماذج الصينية في نسخ جديد مثل موديلات سايل وتافيرا وانجوي وأحد نسخ كابتيفا وسعة المصنع الانتاجية 165 الف سيارة سنويا.

وسيتم بيع مصنع جنوب افريقيا والذي ينتج سبارك وباكي بيك أب المدمجة، لايسوزو جنبا إلى جنب مع 30 في المئة من الأسهم لجنرال موتورز وبالتالي سيتوقف استيراد ثلاثة طرازات لشفروليه هي كروز، كابتيفا وتريل بليزر). وقد تبقى خمس طرازات لأوبل في البلاد ولكن لا تزال المناقشات مع مجموعة بيجو سيتروين، التي اشترت أوبل قبل شهرين.

وقالت جنرال موتورز ايضا انها ستنسحب من منطقة شرق أفريقيا من خلال بيع حصة 57.7 في المئة الى ايسوزو ونقل عدد غير محدد من الموظفين في سنغافورة لأمريكا الجنوبية والصين. وقالت الشركة انها سوف تحتفظ بحوالي 90 الي 137 تاجر وموزع لشيفروليه وأوبل في جنوب افريقيا لبيع الشاحنات الخفيفة من ايسوزو والالتزام بكافة الضمانات والخدمات.

ولم تحدد جنرال موتورز عدد التجار الذين سيتم اغلاقهم في الهند لكنها قالت أن الخدمات ستنقل للموزعين المعتمدين. وقدمت شيفروليه فقط في الهند في عام 2003 بعد سبع سنوات من إنتاج جنرال موتورز محليًا هناك. وعلى الرغم من أن الموظفين أكثر من 2500 في مصنع الهند ولكن من غير المحتمل أن يتأثروا، خاصة أنهم وقعوا عقود لمدة ثلاث سنوات ولكن الشركة قد تلغي وعدها باستثمار مليار دولار في المصنع الهندي الذي ينتج السيارة منخفضة التكلفة التي تباع في الصين وأمريكا اللاتينية.

وفي نفس الوقت، قالت جنرال موتورز انها ستضاعف حصتها في السوق الهندية إلى 3 في المئة بحلول عام 2020. ولكن حصتها الحالية في السوق للسنة المالية المنتهية في 31 مارس هي أقل من 1 في المئة على الرغم من أن مبيعات السيارات في البلاد ارتفعت فوق ثلاثة ملايين سيارة. وستقوم الشركة بالحفاظ على عمليات التصنيع والمبيعات في كينيا ومصر. كما يتوقع أن جنرال موتورز ستنسحب من تصنيع هولدن في استراليا وتسحب شيفروليه من أوروبا وهو أمر تم ظهور تقارير بشأنه من 2013.

وفي نفس العام، اندمجت جنرال موتورز شمال أفريقيا وافريقيا جنوب الصحراء معا ثم دمج هذا القسم الجديد مع قسم الشرق الأوسط لجنرال موتورز في عام 2015. وفي عام 2013 توقف الانتاج في اندونيسيا، وتم تقليل الانتاج في تايلاند، والحد من المبيعات في روسيا لموديلاك كاديلاك وثلاثة موديلات من شيفروليه هي كورفيت، كامارو وتاهو.

وقالت جنرال موتورز انها تريد التركيز على المركبات ذات هوامش الربح الأعلى، وخاصة سيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس أوفر، في الصين، والولايات المتحدة، ودول أخرى، حيث توقعات النمو قوية جدا.