الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

لادا نيفا 1977 و2016 لا فرق.. وموديل 2018 قد يكون الفرق !!

نشر 09:42 PM - الأحد 30 أبريل 2017


ذكرنا في تقارير سابقة السيارة لادا نيفا الجديدة التي طرحتها الشركة الروسية بصورة بها تعديلات محدودة من أجل الاحتفال بالذكري الأربعين لتقديم السيارة لأول مرة، وهذه السيارة يعرفها المصريون جيدًا وهناك من يحبها وهناك من يكرهها بصورة كبيرة بسبب شكلها وتصميمها وتعليقها وأدائها، ولكنها تبقي واحدة من السيارات الأيقونية المستعملة مثل فيات 128 وبيجو 504 وغيرها من الموديلات.

المشكلة الاكبر في لادا نيفا أنها احتفظت بتصميمها تقريبًا كما هو علي مدار 40 عام هو تاريخها، وهو أمر مختلف تمامًا عن غالبية السيارات التي تمر بدورات مختلفة عبر حياتها وأجيال جديدة كليًا تجعل في النهاية السيارة مختلفة تمامًا عما كانت عليه منذ وقت تقديمها ولدينا أدلة ونماذج كثيرة خاصة موديلات تويوتا كورولا علي سبيل المثال وغيرها من الموديلات حتي التي لم يمر عليها مدة كبيرة مثل 20 سنة أو أقل.

لادا نيفا كما سنراها في الصور التالية مر عليها 40 سنة ومازالت تقريبًا هي نفس السيارة حيث تظهر المقارنة بين صور السيارة التي قدمت لأول مرة في 1977 والتي قدمت في 2017 أن الفارق محدود بصورة غير طبيعية تؤكد لنا أن السيارة الحالية مازالت هي نفسها سيارة السبعينيات التي نعرفها.

فالسيارة في الجزء الخلفي لها كما نري لا تختلف كثيرًا فالسقف هو نفس السقف والزجاج الخلفي اكتسب فقط مساحة خلفية مع تغييرات محدودة في الجزء الذي يتم فتح الباب الخلفي منه وتحول المصابيح الخلفية من الوضعية العرضية للوضعية العمودية وثبات تصميم الاكصدام الخلفي.

ولكن يمكن أن نري هذه السيارة بصورتها التقليدية تختفي مع تقديم موديل 2018 حيث ظهرت صور ربما تكون للنسخة المقبلة من السيارة تتحول بها الي سيارة كروس اوفر بتصميم دائري مع منحنيات وخطوط مختلفة بعيدًا عن التصميم المربع التقليدي.