الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

مواصفات وأسعار "سوبارو أمبريزا" الجديدة في الخليج

نشر 10:29 PM - الإثنين 20 مارس 2017


في الوقت الذي ننتظر فيه تقديم "سوبارو أمبريزا" في جيلها الجديد بالسوق المصري، تُقدَّم السيارة في دول الخليج العربي مع محرك سعة 1،6 لتر وباقة متميزة من التجهيزات. وذلك يعني أن لها مواصفات ميكانيكية تتناسب مع سوقنا مع تجهيزات يتوقع أن تكون متوافرة في الموديل القادم محليًا خلال الفترة المقبلة، فلن تكون "أمبريزا" الخليجية بعيدة كثيرًا عن ما سيقدم محليًا.

والبداية مع المواصفات الميكانيكية، حيث تتاح "أمبريزا" في جيلها الجديد بالخليج العربي بمحرك سعة 1،6 لتر أو محرك سعة 2،0 لتر. وكما أعلنت "سوبارو" فالمحرك 1،6 لتر أصبح بقوة 115 حصان عند 6200 د.د وعزم 148 نيوتن.متر عند 3600 د.د، ويتضح هنا أن القوة قد زادت مع عدد دورات أكثر وقل العزم مع عدد دورات أقل. وعلى جانب آخر لا تزال السيارة مزودة بنظام دفع كلي للعجلات كميزة حصرية عن الطرازات المنافسة. كما أنها لا تزال مزودة بالناقل أتوماتيكي من فئة النواقل ذات السرعة المتغيرة بإستمرار بدون وجود قابض فاصل.

أما بالنسبة لمواصفات التجهيز، فإن "أمبريزا" تتوافر بفئة تسمى "سبورت" وفيها تشتمل السيارة للمرة الأولى على مصابيح أمامية تتحرك عدساتها مع إتجاه عجلة القيادة، كما أنها مزودة بإضاءة ليد بالمصابيح الأمامية والخلفية. وبالمظهر الخارجي أيضًا توجد عجلات سبائكية قياس 17 بوصة. أما بالمظهر الداخلي فتزود المقاعد بفرش قماشي ذي لون أسود كخيار واحد للفرش. ويمكن التحكم كهربائيًا بفتحة السقف فضلًا عن المرايا الخارجية ذات خاصية الضم. ويتوافر مثبت للسرعة ومكيف هواء أتوماتيكي ثنائي التحكم.

وللمزيد من الرفاهية فإن "أمبريزا" بها شاشة في التابلوه يمكن تشغيل نظامي "آبل" أو "آندرويد" للسيارة بها، بالإضافة إلى تواجد شاشة متعددة الأغراض قياس 6،3 بوصة فوق التابلوه لمتابعة معلومات شأن درجة الحرارة ومعلومات عن السيارة ذاتها. وتوجد كاميرا للرؤية الخلفية للحماية من الإصطدام، وغيرها من التجهيزات فيما يخص الأمان والسلامة.

هذا ويبلغ سعر البداية لـ"أمبريزا" في السوق البحريني – على سبيل المثال - حوالي 300،000 جنيه مصري. مع العلم أن سعر السيارة يتراوح من حوالي 345،000 - 408،000 جنيه مصري في السوق الياباني حسب التجهيزات التي يمكن أن تزيد عن تلك في السيارات الخليجية المواصفة.

ويذكر أن "أمبريزا" الجديدة قد حصلت على لقب سيارة العام اليابانية 20162017.