الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

تاتا وماهيندرا وهندوجا.. 3 شركات سيارات هندية تستعد للاستثمار في مصر

نشر 03:37 PM - السبت 3 سبتمبر 2016


العلاقات المصرية الهندية في مجال السيارات لم تكن في يوم من الايام علي القدر الكافي من القوة، فهذه العلاقة ارتبطت بتوكيل تاتا في مصر الذي عمل لفترة من الوقت، وقدم سيارات تجارية فقط قبل أن يختفي ومعه توكيل ماهيندرا الهندي التابع للمجموعة البافارية للسيارات الذي عمل لفترة مميزة في مصر وحققت سيارات ماهيندرا تألق ملحوظ في مصر.

والان لم يتبقي للشركات الهندية غير مجالات الصناعات المغذية وكذلك مجال التوك توك والموتوسيكلات التابعين لتوكيل غبور في مصر. والعلاقات المصرية في مجال السيارات مع الهند قد تشهد تحسن بعد اللقاء المصري الهندي علي مستوي الرؤساء، والذي حضرت فيه شركات هندية كبيرة ومنها ماهيندرا المتخصصة في السيارات وشركة تاتا الهندية الشهيرة وشركة هندوجا المتخصصة في مجال سيارات النقل والحافلات والمحركات.

وتتطلع الشركات الهندية الثلاثة الضخمة للاستثمار في مصر حسبما أكدت في الاجتماع خاصة مع تأكيدهم علي أن مصر تعتبر سوق كبيرة وبها فرص استثمار مميزة خاصة في منطقة قناة السويس والتي تتم عملية تنميتهت وتطويرها بمشروعات مميزة خاصة في ظل وجود اتفاقيات بين مصر ودول أخري تشمل اتفاقيات التجارة الحرة، والتي تمكن الشركات المستثمرة والمصنعة في مصر من فتح اسواق لها في اوروبا وافريقيا.