الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

BMW : الإقبال على السيارات الذاتية القيادة سيزداد بشدة خلال العقد القادم

نشر 02:13 PM - السبت 26 مارس 2016


أكد عدة مسؤولون تنفيذيون في الصانع البافاري BMW ان الشركة تسعى الى توسيع مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة ، إلا أن اتباع نهج الانتاج على "نطاق واسع" لا يزال بعيد المنال .
وقال "كلاوس فروليش"، عضو مجلس الادارة في ميونيخ :"نحن نعتقد في الوقت الراهن أن التحديات التقنية والاجتماعية لا تزال كبيرة جدا، هذا بالاضافة الى أنه يجب ادخال تعديلات على كيفية التعامل مع الآثار القانونية المترتبة على الزبائن (العملاء) والشركات المصنعة".
وهناك مشروع يعمل عليه كل من شركة "BMW" ومحرك البحث الصيني العملاق "بايدو" لانتاج سيارة ذاتية القيادة أيضا مخصصة للسوق الصينية، ويقال أن السيارة تم العمل على تطويرها منذ عام 2013، إلا أنه لم يحدد موعد إطلاقها بعد.
يذكر أن "BMW" قامت من قبل باختبار سيارات "ذاتية القيادة " في عام 2011، عندما وضعت النموذج "330i" بغرض التجريب، واستمر مشروع "القيادة الذاتية" في عام 2014 مع إطلاق سلسلة "جران كوبيه للدفع الذاتي" .
وفي عام 2011 أيضا تم اختبار سيارة تمكنت من قطع المسافة بين ميونخ ونورمبرغ دون أي تدخل من السائق، وقامت أيضا الشركة بعرض سلسلة من الوظائف الذاتية للسيارات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الأمريكية.