الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

خاص : سيات تدرس تقديم أتيكا الـ SUV الجديدة في نهاية 2016 بمصر

نشر 08:39 PM - الثلاثاء 1 مارس 2016


علمت مارشدير أن علامة سيات تدرس في الفترة الحالية امكانية تقديم أول سيارة SUV من سيات في العالم ، وهي السيارة التي قدمت مؤخراً في الأسواق العالمية وتحمل اسم أتيكا لتنافس في فئة السيارات متعددة الاستخدامات التي تضم الكثير من السيارات وتشهد منافسة كبيرة في العالم لحصولها علي نسبة كبيرة من المبيعات في الفترة الأخيرة.

وقد كشفت سيات العالمية مجدداً عن هذه السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي انطلقت فعالياته اليوم . وستأخذ هذه السيارة عائلة سيات الأسبانية الي فئة جديدة من السيارات الكروس أوفر التنافسية ، فيما ستبدأ مبيعات هذه السيارة في سبتمبر 2016 المقبل بسعر يقترب من 18.000 استرليني. وتستعد الشركة لتقديم موديل أو موديلين من نفس الفئة قبل نهاية العقد الحالي وفقاً لما أكده لوكا دي ميو المسئول بالشركة.

وتعتبر أتيكا من السيارات الـ SUV متوسطة الحجم بطول يبلغ 4.36 متر وهو ما يجعلها أقصر بواقع 10 سم عن رينو كادجار ، فيما تتمتع بتصميم جميل محافظ وشبكة تهوية ومصابيح أمامية مستعارين من موديل ليون وسقف متميز ينحدر للخلف وأقواس عجلات مربعة الكل . وصممت السيارة لتكون بمثابة الأخ الأكبر لموديل ليون مع مزيد من التطور في التصميم استغرق العمل عليه 18 شهر حسب تأكيد مدير التصميم في سيات.

وتقدم السيارة باصدار قياسي بمحرك بنزين سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 114 حصان ونظام دفع أمامي فقط ، فيما ستقدم بمحرك آخر سعة 1.4 لتر بقوة 148 حصان هو نفس المحرك المتواجد في فولكس فاجن جولف وسيات ليون . أما محركات الديزل فتشمل محرك 1.6 لتر بقوة 114 حصان وانبعاثات بواقع 112 جم\كم ومحرك 2 لتر بقوة 148 حصان و187 حصان .

ويبدو سعر السيارة 18.000 استرليني مميز في هذه الفئة من السيارات وهو ما يجعلها أقل بواقع 500 استرليني عن نيسان قشقاي ومع نسخة Xcellence كأعلي الاصدارات بسعر 30.000 استرليني. وستصنع هذه السيارة بجوار موديل سكودا ياتي في التشيك . وينتظر أن يكون الموديل الثاني من سيات في صورة SUV سيارة تعتمد علي موديل ابيزا الكروس أوفر وستنافس موديلي نيسان جوك ورينو كابتشر بجانب موديل ثالث استعرضت ملامحه من قبل الموديل التجريبي 20V20 في معرض جنيف الماضي.