الخميس، 18 يوليو 2024

06:01 م

"جرانفيا" و"سولاتي".. سيارات تجارية فارهة ظهرت في مصر لأول مرة خلال 2020

داخلية تويوتا جرانفيا

داخلية تويوتا جرانفيا

شهد عام 2020 ظهور العديد من الطرازات الجديدة المختلفة، التي تم طرحها لأول مرة في السوق المحلية، وعلى ما يبدو أن شركات السيارات تعتزم خلال الفترة القادمة التوسع في قطاع السيارات التجارية والعائلية الفارهة، فخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت كلاً من شركة تويوتا إيجيبت، والشركة المصرية العالمية (EIM) الوكيل الوحيد و الحصري لشركة هيونداي العالمية لسيارات النقل التجارية فى مصر، عن طرح طرازين من هذه الفئة التي ربما تشهد منافسة شرسة خلال الفترة القادمة.

وفي السطور التالية يقدم "مارشدير" لمتابعيه، المواصفات الكاملة السيارتين الجديدتين.

هيونداي سولاتي

أعلنت الشركة المصرية العالمية (EIM) الوكيل الوحيد و الحصري لشركة هيونداي العالمية لسيارات النقل التجارية فى مصر عن طرح طراز جديد من سيارات النقل متعددة الاغراض والاستخدامات لاول مرة بالسوق المصري تحت اسم ‘’Solati H350’’ وهى طراز من انتاج هيونداى العالمية، وسيتم طرحها فى السوق من خلال موديلين جديدين هما الميكروباص والفان، مما يجعلها صالحة لمختلف الاستخدامات الصناعية و التجارية بالإضافة لنقل الركاب.

كشفت الشركة المصرية العالمية للسيارات(EIM) عن مواصفات الطراز الجديد "سولاتي"، الذي تم طرحه بإصدارين، SOLATI H350 لنقل الركاب من خلال 14 وحتى 18 راكب بخلاف مقعد السائق، والليموزين VIP.

كما قدمت الشركة السيارة بمواصفات خاصة من خلال كابينة استثنائية لراحة السائق بعرض 1.5 متر وأكبر ارتفاع داخلى فى فئتها 1.9 متر، بالاضافة الى باب ركاب منزلق بعرض 1.25 متر وارتفاع 1.25 متر، كما تم انتاج السيارة بشاسيه قطعة واحدة بدون لحامات ومضاد للصداء بما يوفر أقصى معايير الامان, وأعلى أداء فى فئتها، وتضمن هيونداي من خلال سيارتها الجديدة أفضل أقتصاديات التشغيل ومعدلات استهلاك الوقود بمحرك سعة 2500 سي سي وقوة 150 حصان، أما عن السيارة الفان Solati H350، فتضمن هيونداى سيارة متعددة الاستخدامات الصناعية والتجارية، التى يمكن استخدامها لنقل الركاب أو البضائع أو كثلاجة للتبريد والتجميد وأيضا لاغراض الاسعاف كما يمكن استخدامها كمكتب ادارى متنقل، كما انها من أفضل السيارات فى نوعها كاقتصاديات التشغيل، وبها أكبر مساحة تخزين فى فئتها، وافضل معدلات استهلاك الوقود. كما تحتوى على ايرباج للسائق، و ايرباج للراكب بجانب السائق، وتكييف امامى وخلفى، و سنتر لوك "قفل مركزى للابواب" ، زجاج كابينة السائق كهربائى، حساس ركن خلفى وكاسيت -Integrated audio systems with CD & MP3 player, Bluetooth and USB كاسيت يشمل -Cruise control for effortless highway driving – optional نظام تثبيت السرعة لراحة السائق فى الرحلات الطويلة، زجاج خلفى معتم، وفوانيس ضباب.

ويقدم وكيل هيونداي السيارة في مصر بسعر 595 ألف جنيه للفئة الأولى، و745 ألف جنيه للفئة الثانية، وبسعر مليون و495 ألف جنيه لنسخة الليموزين من السيارة.

تويوتا جرانفيا

قدمت تويوتا ايجيبت تويوتا جرانفيا 2020 التجارية الجديدة بـ3 فئات أبرزها الصالون 6 كراسي و فئتان الصالون 9 كراسي؛ بالإضافة إلى محرك سعة 2755 سي سي تربو ديزل يولد 154 حصان عند 3600 لفة محرك وعزم 420 نيوتن متر عند 2200 لفة محرك و هذا المحرك مزود بناقل سرعة اتوماتيك 6 سرعات.

وتأتي السيارة بتصميم أمامي مميز مع جسم خفيف الوزن وصلب ومقصورة داخلية فاخرة وواسعة مناسبة للعائلات مع عدادات مميزة ولمسات خشبية ومعدنية.

كما تأتي السيارة بمقاعد كهربائية بمسند للرجلين ومساند واسعة للذراعين مع الباب المنزلق واضاءة لعتبة الباب مع فتح الأبواب الجانبية كهربائيا من الداخل و الخارج.

وتتميز "جرانفيا"، بوسائل إضافية تشمل :

- مثبت سرعة

- تحذير الرجوع للخلف مع حساسات للركن

- شاشة رؤية بانوراميه

- 4 كاميرات 360 درجة

- وسائد هوائية للسائق , ركبه السائق , الراكب الأمامي ,جانبية و ستارة

- فرامل ABS + EBD

- نظام التحكم في تسلق المرتفعات

- نظام التحكم في اتزان السيارة VSC

- نظام حماية ضد السرقة.

أما عن الأسعار الرسمية فمن المنتظر أن تعلن تويوتا إيجيبت عنها في وقت لاحق.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search