logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"بلبع" يتوقع زيادة مبيعات السيارات الجديدة مع بداية عام 2020

مارشدير
توقع عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، وعضو الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ان اجمالي مبيعات السيارات الجديدة في نهاية عام 2019 تصل لأكثر من 145 ألف سيارة.

وقال بلبع لــــ"مارشدير" أن اجمالي مبيعات السيارات عام 2020 تتوقف على عدة معيطات منها على سبيل المثال استقرار القرارات الإقتصادية، وسعر الصرف.

واوضح بلبع أن سوق السيارات شهد منذ يناير 2019 تذبذب وعدم استقرار، ويرجع ذلك الي رفع سقف التوقعات بتراجع أسعار السيارات مع تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوربية والمعروفه بــــــ "صفر جمارك" وترتب على ذلك انتظار المواطنين لتراجع الاسعار، بالاضافة الي بدء تراجع سعر الدولار من اكثر من 18 جنيهًا الي اقل من 17 جنيهًا وهذا التراجع له اثر ايجابي ويوضح زيادة قوة الجنيه امام الدولار، ولكنه خلق نوع من زيادة التوقعات لدى المستهلكين بتراجع اسعار كل السلع المستوردة وخاصة المعمرة منها وليس السيارات فقط.

وقال بلبع، أن سوق السيارات مستمرة ويشهد عمليات تداول للشراء والبيع يوميًا شأنه شأن كل السلع الأخري،متوقعًا ان يشهد السوق عام 2020 زيادة تداول ومبيعات اكثر مما كان عليه في عام 2019.

ads