logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيات تقترب من بيع سياراتها في أمريكا أخيرًا

مارشدير
لم تدخل سيات الأسبانية السوق الأمريكي من قبل وهو ما يعني فقد هذا السوق بعض الموديلات المشهورة بالأداء المميز التي تقدمها سيات خاصة موديلات كوبرا من طرازاتها المختلفة خاصة ليون وابيزا. ولكن يبدو أن سيات ستبدأ بالفعل في بيع سياراتها في أمريكا حتى لو كان ذلك تحت اسم آخر.

وتخطط سيات لاعادة تصور نفسها كعلامة سيارات فاخرة بهدف زيادة مبيعاتها وأرباحها، كجزء من استراتيجية سيات العالمية التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية. وجزء من الاستراتيجية الجديدة هو الدخول الي أسواق جديدة بحلول منتصف العقد المقبل وأمريكا الشمالية واحدة من الأسواق الجديدة المستهدفة ولكن قد لا تحمل الموديلات التي ستعرض هناك اسم سيات ولكن اسم كوبرا.

وقال هربرت ديس رئيس مجموعة فولكس فاجن أنه يرغب في أن تكون كوبرا أعلي من فولكس فاجن في الجانب الفاخر كعلامة أكثر عاطفية في التصميم وأكثر فخامة بنفس الصورة التي توجد فيها ألفاروميو كعلامة أعلي من شقيقتها فيات. وقال ديس أن هذا الأمر سيكون أفضل فرصة لسيات للاستمرار لأطول فترة ممكنة بسبب تراجع مبيعاتها في السوق الأوروبية خاصة في ايطاليا وفرنسا.

وقال لوكا دي ميو رئيس سيات وكوبرا في وقت سابق خلال تقديم علامة كوبرا أن سيات تركز بشكل كبير على النمو والمكاسب ولكن لايزال في بعض الأسواق رفض للعلامة من مشترين حساسين للصورة الذهنية للشركات وهو أمر يمكن اصلاحه ولكنه في حاجة للوقت مؤكدًا أن كوبرا بدأت من لا شيء مع فكرة جديدة ولكننا بدأنا بما يمكن أن يجذب مشترين لم يكونوا من مشتري سيات من قبل وبيع مثل سيارات كوبرا يعتبر أكثر ربحية بالنسبة لنا.

ولم يتم تحديد الموديلات التي سيتم بيعها من كوبرا في السوق الأمريكي ولكن الشركة كشفت في الفترة الأخيرة عن موديل كهربائي أولي هو تافاسكان متعدد الاستخدامات الذي يستعرض ملامح منافس محتمل لسيارات تسلا.
ads