logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تأجيل مشروع سيارة أودي الطائرة

مارشدير
عملت أودي في الفترة السابقة على تطوير نسخة انتاج من سيارتها التجريبي الطائرة Pop.Up.Next التي ظهرت في معرض جنيف 2018 بالتعاون مع ايرباص، ولكن المشروع فشل في تحقيق مبتغاه حيث فشلت السيارة في الاقلاع حسب تقارير مما أدي الي توقف المشروع ومراجعة الشراكة بين أودي وايرباص.

وبينما نجح موديل اختباري سابق أقل في الحجم في الطيران العام الماضي، لم يحقق الموديل كامل الحجم نفس النجاح وتسبب في تحديات كبيرة لأودي، فيما قالت أودي في بيان لها أنهم يؤمنون أن وقت طويل سيمر قبل أن يتم تنفيذ فكرة التاكسي الطائر بصورة انتاجية وأكدت أنها مع الموديل التجريبي الطائر الذي أطلقته في وقت سابق كانت تعمل على ايجاد حلول مركبة للتعامل مع التحديات.

وتميز الموديل التجريبي من 2018 بمقصورة ركاب طائرة تتواجد فوق شاسيه السيارة وتم التصميم الخاص بالسيارة بفكرة أنها ستقوم بنقل العميل من منزله الي المطار بشكل سريع حيث ستتصل السيارة بالنسخة الطائرة منها. وتميزت الطائرة بأربعة أذرع لكل واحد 8 شفرات مثل شفرات الهليوكوبتر.

وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 26 حصان لكل شفرة بما يوفر قوة اجمالية تصل الي 214 حصان للسيارة الطائرة التي تصل الي سرعة 74 ميل في الساعة مع بطارية 70 كيلوواط ساعة وبالتالي يمكنها التنقل لمسافة 31 ميل قبل الحاجة للشحن لمدة 15 دقيقة.
ads