logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ميشيل نايت: الاتفاق مع شركة جيلي لتصنيع سيارة مصرية بنسبة 100%

مارشدير
أكد د. ميشيل نايت رئيس شركة mut لتصنيع المعدات الثقيلة، أن مصر تمتلك قدرات كبيرة تؤهلها لأن تكون في صدارة الدول الصناعية بالمنطقة، لافتا إلى أن شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لديها إمكانيات غير طبيعية، وقال: "صنعنا عربيات مدرعة بالكامل في مصر داخل مصانع الإنتاج الحربي".

وأضاف نايت، أنه من الأولى أن ننتج ما نستورد قبل أن نسعى للتصدير، مشيرًا إلى أن حجم الواردات يكلف مصر سنويًا نحو 60 مليار دولار، وتابع: "نصنع "لودر" مصري بالكامل بنفس كفاءة نظيره الأمريكي، وتم الاتفاق مع شركة جيلي لتصنيع سيارة مصرية بنسبة 100٪".

جاء ذلك في جلسة "فرص الاستثمار في مصر وكيفية تحفيزها" المنعقدة ضمن فاعليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

وشارك في السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وأدار الجلسة هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة القلعة، وشارك فيها كلًا من يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أشرف دوس مستثمر مصري بالولايات المتحدة ورئيس الشركة المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية بالغربية، هاني سيداروس صاحب سلسلة مطاعم ماكدونالدز في أستراليا، د. ميشيل نايت رئيس شركة mut لتصنيع المعدات الثقيلة، ماجد فهمي نائب الشيخ صالح العثيم التتفيذي لمجموعة شركة العثيم بدول الخليج، محمد عكاشة المالك المشارك ورئيس مجموعة trend المتخصصة في تصميم وتنفيذ مشاريع القطاع التجاري.

ads