logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بورشة تجهز لتقديم تايكان الكهربائية في مصر

مارشدير
تستعد شركة بورشة في مصر من خلال وكيلها SMG لتوفير طرازات تايكان الكهربائية بالكامل في مصر حيث أعلنت خلال افتتاح مركز الشركة الجديد في أبورواش عن التجهيز لطرح السيارة في مصر في الفترة المقبلة من خلال توفير البنية التحتية اللازمة لها في محطة أبورواش من خلال توفير الشحن الكهربائي للسيارة.

وقدمت السيارة عالميًا للمرة الأولي في الفترة الأخيرة من خلال اصداري تيربو بقوة 680 حصان وتيربو S بقوة 761 حصان، وتساعد هذه القوة السيارة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية للنسخة الأقل حتى 2.8 ثانية مع امكانية وصول السيارة الي سرعة قصوى تبلغ 260 كم في الساعة مع مدى تنقل يتراوح بين 412 كم الي 450 كم.

وتعتبر هذه السيارة أول موديلات الانتاج الكهربائية بالكامل من بورشة وتصل قوتها الي 800 فولت كما يمكن اعادة شحن البطارية في زمن قياسي جديد حيث يمكنها خلال شحن 5 دقائق الوصول الي مدى 100 كم كما تشحن حتى 80% خلال أكثر من 20 دقيقة بقليل.

وتعمل السيارة باثنين من المحركات الكهربائية أحدهما على كل محور من محاور السيارة وبالتالي تعمل السيارة بنظام الدفع الكهربائي ومن المقرر توفير السيارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الأول من عام 2020.
ads