logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

موزع: زيادة الطلب على هيونداي بعد إرتفاع أسعارها ..وتحسن المبيعات في الربع الأخير أمر صعب

مارشدير
أكد شعبان الحاوي موزع معتمد لعدد من شركات السيارات في مصر لمارشدير استكمالًا لحديث سابق أن ارتفاع أسعار موديلات هيونداي النترا AD أو HD بجانب مازدا 3 وشيري أريزو 5 خلال الأيام الماضية وتكرار رفع أسعار بعض موديلات هيونداي في الفترة الأخيرة لم يؤدي الي انخفاض مبيعات تلك السيارات في مصر كما يتوقع البعض ولكن بات هناك طلب أكبر عليها تخوفًا من حدوث زيادات أكبر في الأسعار عليها.

وأكد أن تلك الزيادات تحدث في موديلات أغلبها مستورد من خارج مصر مثل النترا AD الكوري المستوردة وموديلات مازدا المستوردة من اليابان بالاضافة الي موديلات مستوردة من الهند مثل أكسنت بينما الزيادات في سعر الانتاج المحلي محدود بموديلات النترا HD بينما أكد أن الشركة بدورها خفضت في أسعار بعض الطرازات في وقت سابق مثل توسان المستوردة من أوروبا التي تخضع لاعفاءات جمركية بعكس السيارات المستوردة من دول شرق آسيا.

وحول موديلات ميتسوبيشي أكليبس كروس أكد أن دفعة 2018 انتهت بالفعل بالكامل من السيارة والعمل جاري الآن على بيع دفعة 2019 التي أكد أنهم بدأوا العمل على توزيعها منذ شهرين فقط وبالتحديد في شهر يوليو الماضي. كما أكد كذلك على أنهم انتهوا من دفعة جيلي X7 موديلات 2019 وجاري العمل في الفترة المقبلة على دفعة 2020 من السيارة.

واختتم حديثه بـأن التوقعات بخصوص حدوث تطور وتحسن نسبي في المبيعات من قبل بعض الخبراء في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام أمر غير متوقع من قبلهم كتجار موضحا أن المبيعات لو استمرت على نفس المنوال الذي هي عليه في الفترة الأخيرة سيكون جيد ولكن زيادتها أمر من الصعب حدوثه.
ads