logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

عجلة قيادة السيارة مليئة بالجراثيم التي ربما لا تعرفونها

مارشدير
هناك بعض الأشياء التي لا تتوقعون أن تكون مليئة بالميكروبات والجراثيم مثل الهواتف النقالة ولوحة كتابة الكمبيوتر والاسفنجة المستخدمة في غسيل الأطباق وكل ما يتم لمسه بصورة مستمرة. ومن ضمن هذه الأشياء التي تتعرض للمس باستمرار عجلة القيادة في السيارة، وهي واحدة من الأجزاء التي من الصعب التفكير في تنظيفها في السيارة بالاضافة الي ذراع نقل الحركة ومكابح اليد وحامل الأكواب.

وقالت دراسات مختلفة أن عجلة القيادة بها بكتريا أكثر بست مرات من المرحاض الموجود في الأماكن العامة وأكثر بمرتين من أزرار المصاعد. ويوجد في عجلة القيادة أنواع شائعة من البكتريا منها 40 نوع شهيرة عرفها العلماء. وبفضل الله فمعظم هذه البكتريا غير ضار ويوجد منها بالفعل الكثير في أيدي الناس في كل لحظة ولكن هناك أنواع منها ضارة بالفعل ويمكنها أن تسبب أذي في الجلد وبعضها يمكن أن يدخل مجري الدم ويؤثر في أعضاء جسم الانسان أو عظامه.

كما يتواجد في عجلة القيادة كذلك بكتريا عديدة غير ضارة ومنها البكتريا التي تستخدم في صناعة الجبن ولكنها يمكن في بعض الحالات النادرة أن تسبب عدوى جلدية. ويعتبر الأكل والشرب في السيارة من الوسائل التي تزيد من تواجد البكتريا في السيارات وسرعة انتشارها.
ads