logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوبركوبتر.. خدمة جديدة متاحة الآن لجميع سكان نيويورك

مارشدير
ولت الأيام التي كان ينظر فيها المستخدمون العاديون لأوبر بحسد إلى أعضاء أوبر بلاتينوم ودياموند الذين كان لديهم خيار أخذ المروحية للتنقل في نيويورك. واعتبارًا من هذا الأسبوع، تفتح أوبر الباب لجميع مستخدميها لاستخدام المروحيات، مما يستهل حقبة جديدة في النقل الجوي الحضري.

وتوفر هذه الخدمة التي يطلق عليها Uber Copter رحلات ذهاب وإياب بين مانهاتن ومطار JFK. كما يمكن لمستخدمي أوبر بلاتينيوم وديامنود أن يستخدموا هذه الرحلات وقتما يشاءون. كما تتوفر الخدمة لأي شخص شريطة استخدامها الساعة 2 بعد الظهر الي 6 مساءً. وتكلف الخدمة ما بين200 دولار و225 دولار على الأكثر. وكما هو الحال مع سياراتها، يمكن حجز Uber Copter من التطبيق مباشرةً، ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء مانهاتن جنوب شارع هيوستن.

والفكرة وراء هذه الخطوة هي جعل الناس يعتادون على استخدام المروحيات أثناء تنقلاتهم اليومية، حيث تعمل أوبر بشكل محموم على جعل سيارات الأجرة الجوية حقيقة واقعة، لكن حتى ذلك الوقت تمكنت من التوصل إلى نموذج أولي للعمل والطيران والذي ربما سيكون بصورة مستقلة في وقت ما.

ولا تخطط أوبر لإطلاق خدمة طيران بأسعار معقولة حتى عام 2023. ومع ذلك، من المقرر أن يبدأ اختبار المروحيات الفعلية في عام 2020 وستقوم الشركة أولًا بإطلاق هذه الخدمات في ملبورن ودالاس ولوس أنجلوس.
ads