logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جاجوار لاندروفر ستقوم بوقف الانتاج لأسبوع بعد البريكست

مارشدير
قالت جاجوار لاندروفر إنها ستوقف الإنتاج في مصانعها البريطانية لمدة أسبوع في نوفمبر لتخفيف التأثير الناتج عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وفي حديث له، قال الرئيس التنفيذي للشركة رالف سبيث إن وقف الإنتاج كان أمرًا غير منطقيًا، والمشكلة أنه لا يمكننا التفكير في الأمر، ولكن علينا فقط أن نفعل ذلك رغم عدم منطقيته"

وأضاف "أحتاج إلى 20 مليون جزء يوميًا للتصنيع، وهذا يعني أنني يجب أن أقوم بأداء الالتزامات للموردين ويجب أن يكون لدي كل جزء متاح ويجب أن أحصل عليه في الوقت المناسب ". وسيتم إيقاف الإنتاج في مصانع Halewood وCastle Bromwich وSolihull التابعة للشركة وكذلك مصنع المحركات في ولفرهامبتون.

وتمثل هذه المصانع مجتمعةً ما يقرب من ثلث إجمالي إنتاج السيارات البريطانية، وهي مسؤولة عن بناء موديلات لاندروفر ديسكفري ورانج روفر ايفوك وجاجوار F-Type. وقد حذر العديد من مصنّعي السيارات الذين لديهم مواقع إنتاج في المملكة المتحدة من التأثير الذي قد يحدثه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الصناعة، خاصة بسبب جدول الإنتاج وانتاج السيارات في الوقت المحدد الذي تلتزم به شركات السيارات.

ويأتي إعلان جاجوار لاند روفر بشأن توقف الإنتاج بعد فترة وجيزة من إعلان شركة تويوتا أنها ستوقف الإنتاج في مصنعها البريطاني في 1 نوفمبر، وستقوم بي إم دبليو بنفس الشيء في مصنعها في أكسفورد في 31 أكتوبر و1 نوفمبر.
ads