logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كيا تفكر في تحويل بيكانتو إلى سيارة كهربائية بأسعار معقولة

مارشدير
قد تتحول سيارة المدن كيا بيكانتو الجديدة إلى سيارة كهربائية إذا تمكنت شركة صناعة السيارات الكورية من إيجاد طريقة لجعل سعرها في متناول الجميع. وستكون بيكانتو التي تعمل بالبطاريات تحدي كبير للشركة حسب قول سيارة إميليو هيريرا، مدير العمليات في كيا أوروبا، ولكنه أكد أنه سيتوجب عليهم القيام بالأمر عاجلًا أو آجلاُ.

وبسبب القواعد الصارمة الجديدة في أوروبا مع تشديد قوانين الانبعاثات، أجبرت شركات صناعة السيارات على إضافة تقنية جديدة باهظة الثمن للسيارات التي تعتبر في الأساس ذات هوامش ربح صغيرة بالفعل. وأعلنت شركة فورد بالفعل أنها ستتوقف عن تقديم سيارة Ka + في القارة الأوروبية، بينما ستقوم شركة أوبل بالتخلي عن طرازي كارل وأدم.

وتعمل رينو أيضًا على سيارة كهربائية بسعر مستهدف قدره 10000 يورو أو 11 ألف دولار على أمل إطلاقها في السوق الأوروبية خلال السنوات الخمس المقبلة. ومع ذلك، لا يزال هيريرا يشك في طموحات رينو مؤكدًا أنه يعتقد أن هذا بيان جريء للغاية لأن أحد أكثر الأمور تحديا هو تقديم سيارة كهربائية بسعر بسيط والوصول الي السعر الذي أعلنته رينو أمر طموح وصعب التحقق

وأضاف هيريرا أنه لم يتم تحديد أي شيء بعد بشأن بيكانتو ذات البطارية الكهربائية، لكن كيا تبحث عن الوصول لهذه السيارة بفعالية. وإذا حصلت على الضوء الأخضر، يجب أن تستهدف بيكانتو الكهربائية سعر يتراوح بين17.600 إلى 18.700 دولار.

وعن السبب في مواجهة كيا لهذا التحدي الصعب، قالت هيريرا: "لأن السيارات الصغيرة مهمة جدًا في أوروبا وفي بلدان مثل إيطاليا، تستحوذ على 50٪ من السوق، لذلك أعتقد أنه سيكون لدينا سيارة كهربائية صغيرة ".
ads