logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أودي ستقدم 30 سيارة كهربائية وهايبرد بحلول عام 2025

مارشدير
ليس سرًا أن أودي تعمل على مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية الجديدة، لكن الشركة أكدت خططها لتقديم 30 طرازًا كهربائيًا بحلول عام 2025. وستكون الغالبية العظمى منهم مزودة بمحركات تعمل بالكهرباء بالكامل، حيث تقول أودي إن السيارات الكهربائية لديها "أفضل بصمة كربونية بين جميع نظم القيادة". ونتيجة لذلك، ستقدم الشركة 20 سيارة كهربائية بحلول عام 2025 تتنوع بين سيارات هايبرد وكهربائية بالكامل ومنها e-tron التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

وسيتبع ذلك e-tron Sportback الكهربائية التي سيتم الكشف عنها في معرض لوس أنجلوس للسيارات في 19 نوفمبر المقبل. وفي العام المقبل، ستقدم الشركة إصدارات الإنتاج من الموديلات التجريبية e-tron GT وQ4 e-tron.

وبينما تقوم أودي بوضع استثمارات كثيرة لتطوير السيارات الكهربائية، أكدت شركة صناعة السيارات أنها ستواصل تطوير المحركات التقليدية كذلك مع التركيز على اضافة نظم الهجين لها خاصة نظم الهجين المحدودة بجهد 48 فولت. كما ستطلق الشركة مجموعة متنوعة النسخ الهجينة التي تعتبر عنصرا أساسيا من خطط الشركة للسيارات الكهربائية.

واذا سار كل شيء كما، ستشكل المركبات الكهربائية 40 في المائة من إجمالي المبيعات بحلول عام 2025. ويعتبر هذا تغيير كبير مقارنة بمبيعات الشركة اليوم، لكن الشركة تعتقد بوضوح أن السيارات الكهربائية هي المستقبل. كما لا يتوقف الأمر على السيارات فقط التي يتم تحويلها لتكون صديقة للبيئة، ولكن تركز شركة صناعة السيارات على مجموعة متنوعة من الجهود بما في ذلك زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها والطاقة المتجددة.
ads