logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية: يجب توفير حوافز لجذب الاستثمارات الألمانية لصناعة السيارات بمصر

مارشدير
قال إيريك شويتزر رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية أن الفترة الحالية تشهد تعاونًا غير مسبوق بين دوائر الأعمال بمصر وألمانيا في مختلف المجالات الاقتصادية، مشيرًا إلى أهمية العمل خلال المرحلة الحالية على تنفيذ برامج تحفيزية لجذب الاستثمارات الألمانية للسوق المصري خاصة في مجالات صناعة السيارات ومشروعات الطاقة المتجددة.

واضاف أن اتحاد الغرف التجارية الألمانية يضم 79 غرفة ويمتلك 140 فرع بـ92 دولة ويسهم بفاعلية في تعزيز التعاون الاقتصادي بين المانيا ومختلف دول العالم.

وبدوره قال السيد جان نويثر الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة أن الموقع الجغرافي المتميز لمصر يؤهلها لتكون محورًا صناعيًا وتجاريًا مهمًا للأسواق دول القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أهمية تشكيل مجموعات عمل مصرية ألمانية مشتركة لبحث مجالات التعاون المستقبلي في كافة المجالات الصناعية وخاصة فيما يتعلق بمشروعات الرقمنة الصناعية.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وديتر دومبروسكى عضو البرلمان الألماني والمهندس عماد غالى الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر والسيد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.
ads