logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مازدا تستعد لتقديم سيارة كهربائية جديدة

مارشدير
تسعى شركات صناعة السيارات حول العالم إلى إطلاق سياراتها الكهربائية الجديدة، ووفقًا لآخر التطورات، ستكون مازدا هي التالية. وسوف تكشف مازدا، التي اشتهرت منذ فترة طويلة بتطوير مجموعة محركات غير تقليدية ومبتكرة، عن سيارة جديدة بالكامل تعمل بالكهرباء في معرض طوكيو للسيارات 2019 الشهر المقبل. وستكون السيارة جديدة بالكامل، ولا تعتمد على موديل آخر للشركة في الوقت الحالي.

ومن المنتظر أن تكون سيارة مازدا الجديدة هايبرد في السوق الأمريكي حيث تعتمد على محرك بنزين من محركات مازدا المطورة لزيادة مدى تنقل السيارة. وأفادت الأنباء أن نماذج مازدا قد تم تشغيلها لتعمل بقوة 142 حصانًا وعزم دوران يبلغ 195 رطلًا، مع بطارية تبلغ 35.5 كيلو واط في الساعة، وهي عبارة عن بطارية وسط بين بطارية هيونداي أيونيك التي تبلغ 28 كيلووات في الساعة وبطارية نيسان ليف التي تبلغ 40 كيلو واط في الساعة.

وقد تم تطوير المحركات بالكامل داخل الشركة، منفصلة عن الكونسورتيوم الذي تم تشكيله في عام 2017 بين مازدا وسوبارو وسوزوكي وقسم موردي مكونات تويوتا دينسو. وفي حين أن النماذج الأولية استخدمت موديل CX-30 كروس جديدة كقاعدة اختبار، ولكن لايزال ليس لدينا فكرة عن الشكل الذي ستظهر عليه السيارة ولكن قد تأخذ هيكل جديد باعتبارها سيارة كهربائية.
ads