logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رعاية من وزارة الهجرة لأطول رحلة في مصر باستخدام دراجة كهربائية

مارشدير
أعلنت وزارة الهجرة المصرية ممثلة في الوزيرة نبيلة مكرم عن قبولها رعاية رحلة المغامر المصري علي عبده التي سيقطع خلالها رحلة تصل الي 25 ألف كم يزور بها كل المحافظات المصرية على دراجة كهربائية، حيث يستهدف من رحلته زيادة الاهتمام والوعي بين المصريين بقضايا البيئة والاهتمام بنشر السيارات الكهربائية وثقافتها بين المصريين لتقليل التلوث واستهلاك الوقود.

كما تشارك وزارة الشباب والرياضة في رعاية هذه الرحلة بالاضافة الي وزارة الانتاج الحربي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، كما أكدت الوزيرة أن على عبده سيبصح سفير لحملة تعرف باسم مفيش زي مصر للترويج لمصر في الخارج خاصة أن رحلته تمر بمختلف المحافظات المصرية وتعطي لمحة عن تاريخ مصر وتراثها المتنوع في مختلف المحافظات لتوفير ما يعرف بالهوية الرقمية لمصر.

ومن المقرر استخدام معلومات الرحلة المختلفة في عرضها على الدول الأخري لجذب السياحة الي مصر بطريقة مبتكرة. وكان عبده قد حقق رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأطول مسافة قيادة "موتوكروس" خلال 24 ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها.

كما بدأ مبادرة حول مصر على موتوسيكل عام 2013 بهدف تعريف المصريين بوطنهم بشكل أفضل،وفي عام 2016 زار عبده مناطق مصرية مختلفة خلال 7 أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة على دراجة خلال 7 أيام.
ads