logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيتل وطوارق وجوك بين 35 سيارة ستختفي من أمريكا

مارشدير
لينكولن MKT
تسعي لينكولن لتطوير قائمة موديلاتها بالكامل في الفترة الحالية وهو ما يعني أنها ستتخلص من عدد من السيارات ومنها MKT التي رحلت كموديل 2018 واستمرت السيارة 8 سنوات في الخدمة ولكن سيحل محلها موديلات أفياتور الحديثة من الشركة.

لينكولن MKX
تم تطوير هذه السيارة في الفترة الأخيرة بصورة مختلفة حيث سيختفي الاسم ولكن ستأتي بصورة محدثة واسم جديد هو ناتيليوس مع شبكة تهوية جديدة وبعض التحديثات في التصميم ومحركات جديدة كموديلات 2019.

مرسيدس AMG SL 63
وهي سيارة مكشوفة حصلت في الفترة الأخيرة على نسخة محسنة، ولكنها مع ذلك لن تستمر في الانتاج كموديل 2020 حيث توقف انتاج السيارة في بداية العالم في أعقاب وقف انتاج SL 65 في العام الماضي.

نيسان 370Z رودستر
بينما ستواصل 370Z كوبيه التواجد في الخدمة على الأقل حتى 2020، فالنسخة المكشوفة منها لن تستمر في الخدمة حيث سيكون عام 2019 العام الأخير لها. وهذه السيارة ظهرت منذ 2009 وحصلت على تحديثات بسيطة.

نيسان جوك
توقف تقديم سيارة نيسان جوك في السوق الأمريكي ولكنها تتواجد في باقي أسواق العالم وحتى حصلت على جيل جديد كليًا مؤخرًا، وحلت محل جوك في السوق الأمريكي سيارات كيكس، وقد ظهرت جوك في 2011 وتستمر في تحقيق مبيعات جيدة.

نيسان روج هايبرد
وهي سيارة معقدة لم تحقق المبيعات المأمولة منها كسيارة كروس أوفر هايبرد ولم تحقق تأثير مذكور في قائمة سيارات الشركة منذ ظهورها في 2017.

نيسان تيتان ديزل ومقصورة مفردة
مع اقتراب تقديم نسخة محسنة لها، فتعيد نيسان تقييم اصدارات تيتان البيك أب وبالتالي قررت وقف انتاج النسخ الديزل والمقصورة المفردة من السيارة في اصدارات تيتان وتيتان XD.

سمارت
من المقرر وقف تقديم كل سيارات سمارت في السوق الأمريكي والكندي حيث فشلت السيارة في تحقيق أهدافها في هذه الأسواق، ومع ذلك تستمر السيارة بنجاح في السوق الأوروبي وحصلت على نسخ صديقة للبيئة مؤخرًا في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 الجاري فعالياته في الوقت الحالي.

تسلا Model 3 Long-Range RWD
رغم أن تسلا Model 3 لاتزال سيارة جديدة ولكنها ستوقف تقديم اصدار مميز لديها هو الاصدار طويل المدى بالدفع الخلفي والذي يوفر مدى تنقل 52 كم وسيتوقف انتاج السيارة في 2020 ليتبقي اصدارين فقط من السيارة.

تويوتا كورولا iM
وكانت هذه السيارة جزء من قائمة سيون في البداية، ولكنها حصلت على شعار تويوتا وسيتوقف انتاج السيارة لتتيح مجال أمام تويوتا كورولا هاتشباك المحسنة.

تويوتا ياريس iA
وحولت الشركة اسم السيارة الي ياريس سيدان، والتغيير سيكون في الغالب في الاسم فقط وليس في السيارة نفسها.

فولكس فاجن بيتل
تودع بيتل الانتاج كموديلات 2019 في العالم وقد استمرت السيارة في التواجد منذ الأربعينيات، وربما تحصل على بديل ولكن في سنوات تالية وليس في الوقت الحالي.

فولكس فاجن جولف
من المقرر وقف تقديم جولف في السوق الأمريكي كموديلات 2020 كما يبدو حيث لن يتم تقديم الجيل الجديد المرتقب من جولف في السوق الأمريكي.

فولكس فاجن جولف R
لم تنتهي هذه السيارة بشكل كامل حيث وعدت الشركة بعد وقف تقديمها كموديلات 2020 أن تقدم نسخة جديدة من السيارة تعتمد على قاعدة انتاج جولف الجديدة.

فولكس فاجن طوارق
مع تحديث الشركة لخط انتاجها مع قاعدة الانتاج MQB قررت وقف تقديم السيارة بثلاثة صفوف في السوق الأمريكي، وقدمت السيارة منذ عام 2002 واستمرت 16 عام في أمريكا وسيحل محلها الآن تيجوان ولكنها ستواصل الظهور في السوق الأوروبي.
ads