logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"فرانكفورت 2019": بورشة تايكان الكهربائية تداعب أحلام الجمهور لأول مرة

مارشدير
بعد عرضها في الأيام الأخيرة لأول مرة في العالم، كشفت بورشة عن سيارتها تايكان الكهربائية الرياضية في معرض فرانكفورت 2019 الجديد الذي انطلق في الساعات الماضية، وتتمتع السيارة بالتصميم الأنيق كسيارة فاستباك بأربعة أبواب مع قاعدة انتاج خاصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وتستهدف منافسة تسلا Model S على اللقب للسيارات الكهربائية الرياضية.

وستقدم بورشة 3 اصدارات من تايكان هم تيربو وتيربو S بينما يوجد طراز ثالث لم يتم الاعلان عنه بعد، والموديل الذي لم يتم الاعلان عنه هو موديل تايكان القياسي الأقل قوة الذي يستهدف تسلا Model S. وتعتمد السيارة على قاعدة الانتاج J1 الكهربائية وسيتم تصنيعها في شتوتجارت في ألمانيا، وياتي التصنيع بعد استثمارات بقيمة 6 مليار يورو.

وتعمل السيارة بمحرك كهربائي على المحور الخلفي ومحرك أمامي مع بطارية 93.4 كيلوواط\ساعة بجهد 800 فولت اجمالي وستأتي نسخ تيربو بقوة تصل الي 671 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر مع نظام الأوفر بوست للقوة وتعود القوة بعد انتهاء خاصية الأوفر بوست الي 617 حصان مع امكانية تسارع السيارة في 3.2 ثانية والوصول الي سرعة 161 ميل في الساعة.

أما موديلات تيربو S فتأتي بقوة 750 حصان وعزم دوران 1050 نيوتن متر مع خاصية الأوفربوست مع قدرة على التسارع في 2.8 ثانية الي 200 كم في الساعة في 9.8 ثانية.
ads