logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر خارج العشرة الكبار لمستوردي السيارات الروسية بسبب التجميع المحلي

مارشدير
نشرت شركة أفتوفاز الروسية قائمة لأهم الدول التي تقوم باستيراد سياراتها وقالت أن أوزبكستان باتت من أهم الدول المستوردة لسيارات الشركة الروسية بالاضافة الي التشيك التي تعتبر أكبر سوق أوروبي لسياراتها الروسية. وفي النصف الأول من 2019 تم تجميع 4.300 سيارة في المصانع الروسية وتم تصديرها الي أوزبكستان، بينما جاءت التشيك في المركز الثاني باستيراد 4000 سيارة روسية.

وحلت لاتفيا في المركز الثالث بواقع 3000 سيارة اشترتها من يناير الي يونيو 2019 وهذه الدول تشكل الحصة الأكبر من صادرات روسيا من السيارات. كما شملت باقي القائمة:
4- أذربيجان 2100 سيارة
5- سلوفاكيا 851 سيارة
6- أوكرانيا 787 سيارة
7- صربيا 688 سيارة
8- المجر 626 سيارة
9- بلغاريا 355 سيار
10- منغوليا 302 سيارة.

كما تشمل باقي قائمة الدول التي تستورد سياراتها من روسيا ومن أفتوفاز الجزائر وكوبا ومصر وصربيا والعراق وتركيا وتشمل المصانع المصدرة أفتوفاز وجاز ورينو وهيونداي وفولكس فاجن وتويوتا.

وتوقفت مصر عن استيراد السيارات المصنعة في روسيا في الفترة الأخيرة حيث تعتمد في الوقت الحالي على تصنيع موديل واحد في مصنع الوكيل المحلي في مصر وهو جرانتا المانيوال فيما كانت تستورد نسخ أخري من السيارة من روسيا في الفترة السابقة ولكنها أوقفت استيرادها مع اتجاه لاعادة استيراد النسخ الأوتوماتيك الروسية من جديد مع زيادة الطلب عليها.
ads