logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فورد موستانج الـSUV ستظهر في نوفمبر المقبل

مارشدير
لقد مر عام تقريبا منذ أن أصدرت فورد صور تشويقية لسيارة SUV كهربائية مستوحاة من موديلات موستانج، لكن يبدو أن شركة السيارات رغم صمتها طوال تلك الفترة، كانت تجهز للمفاجأة، حيث أكد متحدث باسم فورد أن الكشف عن هذه السيارة المرتقبة سيكون في أول نوفمبر.

وليس من الواضح ما إذا كان هذا يعني أن فورد ستقدم مزيد من الصور التشويقية الكاشفة عن السيارة أو ستقدم موديل تجريبي لها أو ستقدم نسخة الانتاج النهائي منها. ولكن الاقرب أن يكون طرح السيارة في صورة تجريبية أو نهائية في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في نوفمبر، وهو ما يدعم العديد من التقارير التي أكدت تقديم سيارة جديدة من فورد متعددة استخدامات بوحي موستانج قبل نهاية هذا العام.

وستشكل السيارة المستوحاة من موستانج جزءًا من مجموعة أيقونات فورد الجديدة التي تضم نماذج مرتبطة بأسماء تاريخية مثل موستانج ورابتور وبرونكو. وقالت إيمي مارنتك، مديرة إدارة خطوط الإنتاج الإقليمية في شركة فورد: "إننا نحشد الشركة حول المنتجات المميزة، وعلينا أن نتأكد من أن هذه الموديلات يمكنها الاستمرار لـ 55 عامًا أخرى".

وفي الأصل، كان يطلق على سيارة الـSUV المستوحاة من موستانج اسم Mach 1 كتكريم لنسخة موستانج شهيرة بهذا الاسم تركز على الأداء، ولكن رد الفعل السلبي دفع الشركة إلى إعادة تسميته. ومن الأسماء المقترحة للسيارة اسم موستانج Mach-E.

ومن المتوقع أن يتم طرح موستانج Mach-E للبيع في عام 2020 مع مدى قيادة يبلغ 300 ميل، مما يسمح لها بالتنافس مع تسلا Model Y. وتظهر الصورة التشويقية للسيارة أنه سيكون لها جسم عضلي ومصابيح خلفية تشبه موستانج.
ads