logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الجيل المقبل من فيات باندا سيحصل على نسخة كهربائية في 2023

مارشدير
أعلنت شركة فيات بالفعل أن نسخة كهربائية كاملة من الجيل الجديد من سيارتها 500 ستدخل الإنتاج في إيطاليا في الربع الثاني من عام 2020، والآن يبدو أن شركة صناعة السيارات تنوي تزويد الجيل القادم من موديل باندا بنسخة كهربائية كذلك. ووفقًا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، من المتوقع أن تظهر باندا الجديدة كليًا في عام 2021، وسيأتي طراز باندا الكهربائي بعد عامين من ذلك.

وسيشبه الموديل الكهربائي إلى حد كبير سيارة Centoventi الموجود في الصور المرفقة والتي كشفت فيات عنها في معرض جنيف للسيارات 2019، وستعرض سيارة المدينة الكهربائية حزمة بطارية إضافية من أجل إبقاء السعر منخفضًا. وقد ظهرت التجريبية الكهربائية في Centoventi Concept مع بطاريات قابلة للتبديل وقابلة للتحديث للسماح للعملاء بإضافة ما يصل إلى ثلاث خلايا بطارية إضافية بعد شراء السيارة من أجل تمديد نطاق القيادة.

ومع أقصى قدر ممكن من باقات البطاريات على متن السيارة بواقع 5 بطاريات، يقال إن Centoventi تقدم نطاقًا يبلغ 500 كم، بينما يبلغ الحد الأدنى للمدى 100 كم مع وحدة بطارية واحدة.

وقال أوليفييه فرانسوا، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الجيل القادم من باندا سيحاكي مظهر سيارة Centoventi. وتخطط فيات لتقليص عدد منتجاتها إلى عدد قليل من الموديلات مع التركيز على موديلات 500 وباندا والتوقف عن صنع سيارات كبيرة أو متميزة أو رياضية لأنها ستركز على التنقل الحضري والنقل العائلي.

وقد باعت شركة فيات 105.534 باندا في النصف الأول من هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما انخفضت مبيعات 500 بنسبة 9 في المئة إلى 100.150 سيارة.
ads