logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

صدمة لعشاق فيات: موديلات تيبو غير موجودة في خطة الشركة المستقبلية

مارشدير
تعد فيات واحدة من أكبر العلامات التجارية للسيارات في أوروبا، وتمتلك المجموعة أسماء مثل جيب وألفا روميو وكرايسلر ولانشيا وأبارث ومازيراتي. ومع كشف الشركة لاستراتيجيتها، بات من المعروف الآن أي سيارات سوف تواصل طريقها في المستقبل، حيث سيعتمد مستقبل فيات على موديلين هما موديلي 500 وباندا. وقد يبدو هذا غريبا، لكن هذا الجزء من السوق المتمثل في سيارات المدن الصغيرة حقق بعض النجاح لشركة فيات.

وفي الواقع، فهذه الفئة تستهلك من بين مجموع طرازات فيات ما يصل إلى ثلثي مبيعاتها أي أن كل 3 سيارات تبيعهم فيات يكون من بينهم سيارة 500 أو باندا. وستكون سيارة فيات 500 الجديدة التي ستصدر العام المقبل كهربائية بالكامل وستكون على رأس السيارات في شركة فيات وستقدم في العديد من الإصدارات، وستقدم السيارة ببعض مزايا سيارات BMW i3.

فيما ستبقى سيارة باندا أكبر حجمًا من 500 ولكنها أرخص قليلًا. ومرة أخرى، سيكون هناك العديد من الإصدارات التي يجب أن تناسب مختلف الفئات. وينصب التركيز على اضافة الاصدار الكهربائي، ولكن من غير المحتمل التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي بالكامل. وسوف تبدأ فيات بالتأكيد في إنتاج سيارات الـSUV للمدن الصغيرة وسيتم اعتمادهم على منصة باندا، لكن من غير المرجح أن يطلق علي هذه الاصدارات اسم باندا.

وأكد أوليفر فرانسوا، مدير شركة فيات على استمرار العمل بسيارات فيات 500 وسيارات فيات الـSUV المدمجة 500X التي ستجدد ومن ناحية أخرى لن يتم تجديد السيارة 500L كما أعلنت شركة فيات رسميًا عن عودة إصدار Giardiniera، وهو ما يمثل اصدار استيشن واجن.

ماذا عن تيبو ؟ سيتم استبدال هذه السيارة بسيارة (SUV) ستكون موجودة بشكل منطقي فوق 500X وستقدم بسعر جذاب. كما سوف تختفي سيارة فيات 124 سبايدر، التي تشترك في برنامجها مع مازدا MX-5، بينما قالت الشركة أنها تحتاج إلى تقويم منتجاتها في المستقبل، وتحتاج إلى التوازن الصحيح بين النقل الأسري والعائلي.
ads