logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الشكل المتوقع لفولكس فاجن تيجوان 2022

مارشدير
يبدو ان فولكس فاجن تيجوان في جيلها الجديد ستفقد الشكل الشبيه بالشكل المربع لتحمل شكل أقرب الي السيارات الكوبيه وتعتبر فولكس فاجن تيجوان حاليًا السيارة الأكثر مبيعا للصانع الألماني على مستوى العالم، حيث تم بيع أكثر من 850 ألف نسخة نسخة في عام 2018 وحده. ولكن مع الاهتمام بالسيارات الكهربائية الكاملة خاصة في السيارات الـSUV، فيبدو أن الشركة ستتبع نهج مختلف مع الجيل القادم من السيارة التي ستصل إلى صالات العرض في عام 2022.

وسيكون على الشركة مهمة صعبة في الابقاء على السيارة مألوفة ولكن في نفس الوقت بصورة جديدة تتماشي مع عصر السيارات الكهربائية، خاصة أن على الشركة ان تقابل الضغوط العديدة ومنها محاولة جعل تكاليف السيارة في أقل قدر ممكن ولا تزيد بأكثر من 2000 جنيه استرليني لكل سيارة.

لذا فإن كلاوس بيشوف، رئيس التصميم في فولكس فاجن وفريقه، حصلوا على الاذن لتغيير تصميم تيجوان في جيلها الجديد بصورة كلية مقارنة بالجيل الحالي من السيارة، وكما تظهر الصور التخيلية فان السيارة سوف تأخذ تصميم مختلف وشكل انسيابي بدرجة كبيرة عن تصميم السيارة الحالي الاشبه بالصندوق مع خط سقف انسيابي شديد الشراسة.

كما تم طرح فكرة تيجوان كوبيه لبعض الوقت، ويعتقد أن سيارة فورمنتور القادمة التابعة لعلامة سيات كوبرا قد حصلت على بعض الملامح من مشروع سابق متروك خاصة بموديلات تيجوان. ومن المتوقع أن تظل قدرة تيجوان في التخزين في الجزء الخلفي بدون تغيير عند حوالي 470 لتر خاصة في ظل زيادة الطول الاجمالي للسيارة الكلي حوالي 25 سم.
ads