logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نصائح لزيادة مدى تنقل سيارتك الكهربائية

مارشدير
في حال اشتريتم سيارة كهربائية أو هايبرد تعمل بالشحن الكهربائي، فيجب عليكم معرفة بعض الأمور التي يمكن أن تزيد من مدي تنقل السيارة والكيلومترات التي ستقطعها خاصة عند السفر لمسافات طويلة أو حتى لو كنتم داخل المدن ومن هذه النصائح:
1. كلما زاد الوزن في السيارة، زادت الطاقة التي ستحتاج إليها لتحريكها وبالتالي يقل مدى تنقل السيارة الكهربائية أو الهايبرد، وتعرف هذه السيارات بأنها تأتي مع بطاريات ثقيلة في الأساس، لذلك حاول ابعاد أي أمتعة زائدة على متن السيارة لتوفير بعض الكيلومترات الاضافية في الحركة.
2. تتطلب السيارات الكهربائية نظام تدفئة في الأيام الباردة، ونظام تكييف في الأيام الحارة مثل باقي السيارات وعندما يكون الجو حارًا، يكون فتح النافذة أكثر كفاءة في السرعة المنخفضة.
3. استخدام نظام التحكم في التطواف أو غلق المحرك وترك السيارة تتحرك بشكل تلقائي لفترة من الوقت جيد كلما كان ذلك ممكنًا فالحفاظ على سير سيارتك بسرعة ثابتة أكثر فعالية من التباطؤ والإسراع.
4. التفكير في المستقبل يتيح لك الاستفادة الكاملة من الفرامل التي تولد الطاقة بالإضافة إلى استعادتها للطاقة، وهي متوفرة في هذه النوعية من السيارات.
5. كل سيارة مختلفة، لذلك قم بدراسة سيارتك الكهربائية الخاصة بك لفهم الفروق الدقيقة في مختلف إعدادات المكابح المولدة للطاقة.
ads